إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

13.383 بطاقة هوية تالفة في مدينة سورابايا

Sebanyak 13.383 E-KTP di Kota Surabaya Rusak

- الإعلانات -

0 190

سورابايا، إندونيسيا اليوم – بطائق الهوية الإلكترونية التالفة في سورابايا بلغت حوالي  13.383 بطاقة من 770.185 بطاقة هوية إلكترونية مطبوعة من نوفمبر 2014 حتى مايو 2018.

وقال سوهارتو وارداويو، رئيس قسم السكان والسجل المدني بسورابايا، إن التلف حدث في البطائق الصادرة منذ عام 2014. “وقد تم إرسال بعض البطائق المعطلة جزئياً إلى وزارة الشؤون الداخلية،” قال آنانغ، لقبه.

ذكرت نشرة في صحفية يوم الاثنين (6/6/2018)، بطاقات الهوية الإلكترونية المتبقية التي لم يتم إرسالها إلى وزارة الشؤون الداخلية لا تزال مخزنة في مكتب قسم السكان والسجل المدني بسورابايا والباقية الأخرى في مكتب المقاطعة. وجميع البيانات المخزنة هناك لا توجد أماما عقبات.

وأوضح أنانغ أيضا، وفقا لرسالة من وزارة الشؤون الداخلية رقم 471.13 / 9730 / DUKACAPIL حول إدارة بطاقة هوية إلكترونية التالفة أو غير صالحة، سيتم قطع الجزء الأيمن من بطاقة الهوية التالفة.

“من اليوم سنقطع الجزء الأيمن من بطاقة الهوية الإلكترونية المكسورة. حتى لا يسيء استخدامها لأغراض أخرى ، “كما قال.

وقال قسم السكان والسجل المدني مطلوب أيضاً الإبلاغ عن توافر بطاقة الهوية الإلكترونية في كل خمس شهور من الشهر التالي إلى المديرية العامة للسكان والسجل المدني في وزارة الشؤون الداخلية.

أما بالنسبة لكيفية قطع بطاقة الهوية الفاسدة، فهل يجب أن يشهد عليها شاهد أم لا ، فإذا نظرنا إلى خطاب وزارة الشؤون الداخلية فإنه غير منظم وغير مفصل.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


Surabaya, Indonesiaalyoum.comKerusakan Kartu Tanda Penduduk Elektronik (e-KTP) di Surabaya mencapai 13.383 dari 770.185 e-KTP yang dicetak  sejak November 2014 sampai dengan Mei 2018.

Kepala Dinas Kependudukan dan Pencatatan Sipil (Dispendukcapil) Kota Surabaya Suharto Wardoyo menuturkan, jumlah kerusakan itu terjadi sejak pencetakan pada 2014 silam. “KTP elektronik yang rusak sebagian sudah dikirim ke Kemendagri,” ujar Anang, panggilan akrabnya.

Siaran pers yang diterima Senin (4/6/2018) menyebutkan, sisa e-KTP yang belum dikirim ke Kemendagri masih disimpan di kantor Dispendukcapil Surabaya dan sisanya di kantor kecamatan. Semua data yang disimpan pun tidak ada kendala.

Anang juga menjelaskan, sesuai surat dari Kemendagri Nomor 471.13/9730/DUKACAPIL Tentang Penatausahaan KTP Elektronik Rusak atau Invalid, maka  KTP yang rusak akan digunting di pojok kanan.

“Mulai hari ini kami akan memotong pojok kanan KTP elektronik yang rusak. Ini kami lakukan agar tidak disalahgunakan untuk kepentingan lain,” ungkapnya.

Dispendukcapil, katanya, juga diminta melaporkan ketersediaan blangko e-KTP elektronik setiap tanggal lima bulan berikutnya kepada Ditjen Kependudukan dan Pencatatan Sipil Kemendagri.

Sementara untuk teknis pemotongan KTP rusak apa perlu disaksikan pihak terkait atau tidak, pihaknya melihat surat Kemendagri tidak diatur secara detail.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me