إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

دول منافسة إندونيسيا تعمل الأطعمة الحلال لجذب السياح المسلمين

Tiga Negara Pesaing Indonesia Garap Kuliner Halal Pikat Turis Muslim

- الإعلانات -

0 173

جاكرتا، اندويسيا اليوم — بناء على المؤشر العالمي لسفر المسلمين مؤشر عام 2018، تحتل إندونيسيا هذا العام المرتبة الثانية من حيث السياحة الحلال العالمية. هذا المؤشر أصدرته وكالة بحوث السياحة الإسلامية العالمية جرينتش للأبحاث السياحية.

ومع ذلك، ليس مانعا بأن نلفت أنظارنا إلى دول أخرى في جذب السياح المسلمين. هذه هي البلدان الثلاثة في آسيا التي تجعل السياحة الطهوية الحلال لجذب السياح المسلمين.

1.سنغافورة

سنغافورة هي دولة لديها 15 % من سكانها المسلمين. على الرغم من الأقلية، يمكن للسياح المسلمين البحث عن طعام حلال بسهولة. مثل الغذاء الحلال في قرية جلام. في المنطقة المشهورة بمساجدها، اصطفت مجموعة متنوعة من الطعام الحلال.

كريف، على سبيل المثال، هو المقهى الذي يقدم الأطباق الشرقية والغربية، مثل معكرونة أرابي دجاج أرابياتا و “كرافنج أيام باكار” أو الدجاج المشوي.

كما نقلت فيسيتيغافورة.com، وهو المطعم الشهير مطعم الحاجة ميمونة في شارع بيسانغ. تمت مراجعة هذا المطعم من قبل أنتوني بوردن في برنامجه التلفزيوني. قائمتها الرئيسية هي رز بادانج.

وهناك العديد من الأماكن لتناول الطعام الذي يقدم الطعام الإندونيسي النموذجي مثل تامبواه ماس الذي يبيع الساتيه أو اللحم المشوي.\

2.تايلاند

تشتهر تايلاند بجولاتها الطهوية المتنوعة، وحتى الأطعمة الخطيرة مثل العقرب المشوي، كما تظهر تايلاند زيادة في إنتاج الأغذية الحلال المعتمدة. على الأقل في السنوات الـ 15 الماضية، تم تنشيط الطهي الحلال في تايلاند بـ 160 ألف منتج.

بإمكاننا أن نجد الأطعمة الحلال بسهولة، بدءًا من الأطعمة حول الشارع إلى الأطعمة في المطاعم. كما هو الحال في العاصمة بانكوك، أ-إيسا روت دي  هو المطعم الذي يقع في خاو سان رود وهو من إحدى جنات الأطعمة الحلال. يمكن أن يجد السياح الطعام في أسلوب الشرق الأوسط.

لا يكتفي بترويج السياحة الطهوية الحلال فحسب، كما نقلت وكالة أنتارا.com، في أغسطس 2016 افتتحت تايلاند أيضا أول فندق حلال رجاء زيادة عدد السياح المسلمين.

تايلاند بلد يهيمن عليه البوذيون، و 5 % من السكان هم من المسلمين. لكن البلد يدير بشكل خطير أطباق الطهي لجذب انتباه السياح المسلمين في جميع أنحاء العالم.

3.تايوان

على الرغم من أنها منطقة يهيمن عليها البوذيون، فقد اجتذبت تايوان أكثر من 30 ألف سائح مسلم لزيارة كل عام.

تايوان تطور السياحة الحلال. فهم يقومون بأنشطة تنظيمية ومراقبة الأغذية، ومساجد للعبادة، وكذلك معلومات وجداول للأنشطة الدينية. يتم اتخاذ هذه الخطوة باعتبارها جهود تايوان لتكون أكثر انفتاحا على السياح المسلمين.

مقتبسة من تورزمريفيو.com، تعد تايوان أكثر من 100 مسجد ومطاعم معتمدة حلالا تنظمها جمعية تنمية نزاهة تايوان ويتم تقييمها من قبل نظام تقييم الهلال.

قد يعجبك: معرض يوغيا لسوق السياحة الوطنية ترفع زيارة السياح

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر  | المصدر : تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Berdasar Global Muslim Travel Index (GMTI) 2018, tahun ini Indonesia menduduki peringkat kedua dalam hal wisata halal dunia. GMTI dirilis oleh lembaga riset wisata muslim dunia Crescent Rating.

Meski demikian tak ada salahnya menengok kiat 3 negara lain dalam menggaet turis muslim dunia. Inilah 3 negara di Asia yang menjadikan wisata kuliner halal sebagai salah satu daya tarik turis Muslim.

  1. Singapura

Singapura merupakan negara dengan 15% dari populasinya beragama muslim. Meskipun minoritas, wisatawan muslim bisa menemukan makanan halal dengan mudah. Seperti makanan halal yang terdapat di Kampong Glam. Di kawasan yang terkenal dengan masjidnya itu, berjajar berbagai makanan halal.

Krave misalnya, merupakan sebuah café yang menyajikan hidangan ala Timur dan paduan Barat, seperti pasta ayam arrabiata yang dilengkapi rempah-rempah dan “Kraving Ayam Bakar” atau ayam panggang andalan mereka.

Seperti yang dilansir oleh visitsingapore.com, tempat yang tak kalah terkenal adalah Restoran Hjh Maimunah di Jalan Pisang. Restoran ini bahkan pernah diulas oleh Anthony Bourdin dalam program TVnya. Menu andalannya adalah nasi padang.

Dan masih banyak sekali tempat makan yang menyajikan makanan khas Indonesia seperti Tambuah Mas yang menjual sate.

  1. Thailand

Terkenal dengan wisata kuliner yang beragam, bahkan makanan-makanan ekstrim seperti sate kalajengking, Thailand juga menunjukan peningkatan dalam hal memproduksi makanan bersertfikat halal. Setidaknya dalam 15 tahun terakhir, kuliner halal di Thailand dimeriahkan oleh 160 ribu produk.

Makanan-makanan halal dapat di temui dengan mudah, mulai dari streetfood sampai restoran. Seperti di Ibu Kota Bangkok, A-isa Rot Dee yang berada di Jalan Khao San merupakan salah satu surga makanan halal. Di sana wisatawan dapat menemukan makanan dengan gaya Timur Tengah.

Tidak hanya menawarkan wisata kuliner yang halal, seperti dilansir antaranews.com, pada Agustus 2016 Thailand juga membuka hotel halal pertama dengan harapan dapat mendongkrak jumlah turis Muslim.

Thailand adalah sebuah negara yang didominasi oleh penganut Budha. Hanya 5 persen dari jumlah penduduknya adalah umat Muslim. Tapi Negara ini serius mengelola kuline rhalal untuk menarik perhatian turis muslim di seluruh dunia.

3.Taiwan

Meskipun merupakan wilayah yang didominasi oleh pemeluk agama Buddha, Taiwan telah menarik lebih dari 30 ribu turis Muslim untuk berkunjung tiap tahunnya.

Taiwan memang sedang mengembangkan wisata halal. Mereka melakukan tindakan pengaturan dan pemantauan makanan, masjid untuk beribadah, serta informasi dan jadwal kegiatan keagamaan. Langkah ini diambil sebagai upaya Taiwan untuk lebih terbuka lagi bagi wisawatan muslim.

Dilansir dari tourism-review.com, Taiwan menyiapkan lebih dari 100 masjid dan restoran bersertifikat halal yang diatur oleh Asosiasi Pengembangan Integritas Taiwan dan dinilai oleh Sistem Crescent Rating.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr| Sumber : Tempo

 

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me