6 من مشغلي صناعة السياحة الإندونيسية الأفضل في العالم لعام 2017 - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

6 من مشغلي صناعة السياحة الإندونيسية الأفضل في العالم لعام 2017

Inilah 6 Operator Industri Pariwisata Terbaik Dunia Dari Indonesia Tahun 2017

- الإعلانات -

0 156

 

بالي، اندونيسيا اليوم – تأخذ صناعة السياحة في اندونيسيا الآن دورا مهما في دخل الوطن . وهي تعد في المرتبة الثانية لعام 2017 كأكبر دخل من النقد الأجنبي، وهذا هو سبب أن قطاع السياحة نال تقديرا كبيرا من الجودة بحيث جذب الاهتمام الدولي. وفي الآونة الأخيرة، قامت منظمة جوائز الرحلة العالمية (WTA) بتعيين بعض مشغلي السياحة في إندونيسيا باعتبارها الأفضل في العالم. (إقرأ: أهم أماكن سياحية في بالي)

و جوائز الرحلة العالمية (WTA) تعد أعلى مكانا في جائزة السياحة وفي نسختها ال( 24) الان قد عين أكثر من مائتي من الفائزين للمئات من الفئات التي قامت بتقييمها.

ومن بين المئات من الفائزين هناك ثلاثة أسماء خرجت من اندونيسيا. وهم: ريمبا جيمباران بالي من أيانا ( AYANA) في جيمباران، بالي الذي فاز في فئة منتجع الأسرة الرائدة في العالم. ثم أمانداري في أوبود، بالي الذي فاز في فئة جناح فندق الرائدة في العالم. وأخيرا هو منتجع وسبا أيانا ( AYANA) في جيمبان، بالي كأفضل فئة في فيلا للجزيرة الرائدة في العالم. وبالنسبة لمنتجع وسبا ايانا فإن هذه المرة الرابعة لحصوله على هذه الجائزة منذ عام 2014.

ليس فقط على المستوى العالمي، بل وعلى المستوى الأدنى منه, في منطقة آسيا هناك أيضا ثلاثة أسماء تأتي من اندونيسيا وهم: ماندابا آ ريشت كارلتون للحجز في أوبود بالي التي فازت في فئة منتجع بوتيك الرائد في آسيا.

في حين أن فئة منتجع المدينة الرائد في آسيا فاز دوبل تري من قبل هيلتون جاكرتا ديبونيغورو الذي مقرها في جاكرتا. والاسم الإندونيسي الأخير لفئة منتجع لشهر العسل الرائد في آسيا فاز به منتجع فور سيزونز بالي في خليج جيمباران في جيمباران بالي.

ومن بين جميع الفائزين الموجودة يبدو أن بالي لا تزال مسيطرة في هذا العام على الجوائز بالرغم من أن هناك واحد من جاكرتا. وهذا يشير إلى أن بالي تتقدم بشكل أفضل من حيث السياحة والضيافة.

هذا وقد ذكرت منظمة جوائز الرحلة العالمية في صفحتها الرسمية على الانترنت، أن هذه الجائزة (WTA) التي بدأت منذ عام 1993 تهدف إلى الاعتراف بجودة الجهات من مشغلي صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم. وليس هذا فحسب، بل أصبحت تعد هذه الجائزة أيضا من أعلى المعاير لتقييم مشغلي السياحة. في نسختها الـ 24، بالإضافة إلى المستوى العالمي قدم أفضل جوائز الرحلة العالمية (WTA) في كل فئة من 10 فئات إقليمية وأيضا الأفضل في فئة الجديدة وهي استخدام تكنولوجيا في السياحة لاستيعاب الابتكارات التكنولوجية في مجال السياحة.

Bali, Indonesiaalyoum.com – Industri pariwisata di Indonesia kini memainkan peran penting dalam pemasukan negara. Terhitung pada tahun 2017, industri pariwisata menempati peringkat kedua terbesar dalam sumbangan devisa. Itu sebabnya pariwisata kini menjadi industri yang sangat diperhatikan kualitasnya sehingga mendapat perhatian dunia internasional. Seperti baru-baru ini, World Travel Awards (WTA) yang benobatkan beberapa operator pariwisata di Indonesia sebagai yang terbaik di dunia.

WTA yang kerap kali disebut sebagai penghargaan tertinggi dalam bidang pariwisata pada edisi ke-24 tahun ini menobatkan lebih dari dua ratus pemenang untuk ratusan kategori yang dinilai. Dari ratusan pemenang tersebut ternyata terdapat tiga nama yang muncul dari Indonesia. Tiga dari Indonesia tersebut adalah RIMBA Jimbaran Bali by AYANA di Jimbaran, Bali yang memenangkan kategori World’s Leading Family Resort. Kemudian Amandari di Ubud, Bali sebagai pemenang World’s Leading All Suite Hotel. Dan terakhir adalah AYANA Resort and Spa yang berada di Jimbaan, Bali sebagai yang terbaik dalam World’s Leading Island Villas. Gelar yang diraih AYANA Resort and Spa tahun ini merupakan gelar yang ke empat sejak tahun 2014.

Tidak hanya ditingkat dunia, dalam tingkat yang lebih rendah, di regional Asia pun terdapat tiga nama yang berasal dari Indonesia. Yakni Mandapa A Rizt Carlton Reserve di Ubud yang memenangi Asia’s Leading Boutique Resort. Sementara di kategori Asia’s Leading City Resort dimenangi oleh DoubleTree by Hilton Jakarta-Diponegoro yang berada di Jakarta. Dan nama Indonesia yang terakhir adalah Asia’s Leading Honeymoon Resort yang dimenangkan oleh Four Seasons Resort Bali At Jimbaran Bay di Jimbaran Bali.

Dari seluruh pemenang yang ada, tampak Bali ternyata masih mendominasi pemenang tahun ini meski terdapat satu dari Jakarta. Hal memperlihatkan bagaimana Bali sudah sangat maju dalam hal pariwisata dan hospitality.

Dalam laman resmi WTA, disebutkan bahwa penghargaan yang telah dimulai sejak tahun 1993 ini merupakan sebuah upaya untuk memberikan pengakuan terhadap kualtias para pelaku industri pariwisata di seluruh dunia. Tidak hanya itu, penghargaan ini pun kini menjadi tolok ukur tertinggi untuk menilai sebuah operator. Pada tahun yang ke-24 ini, selain untuk tingkat dunia WTA juga memberikan penghargaan pada yang terbaik disetiap kategori di 10 regional dan juga yang terbaik dalam 1 kategori baru, yakni Travel Technology untuk mengakomodir inovasi teknologi dibidang Pariwisata.

فئة منتجع الأسرة الرائدة في العالم | World’s Leading Family Resort

 

فئة جناح فندق الرائدة في العالم  | World’s Leading All Suite Hotel

فيلا للجزيرة الرائدة في العالم | World’s Leading Island Villas 2017

فئة منتجع بوتيك الرائد في آسيا | Asia’s Leading Boutique Resort 2017

 

فئة منتجع للمدينة الرائد في آسيا | Asia’s Leading City Resort

 

فئة منتجع لشهر العسل الرائد في آسيا | Asia’s Leading Honeymoon Resort 2017

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر |المصدر : GNFI

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me