إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

75 مجموعة سياحية جاهزة ل 150 ألف سائح في دورة الألعاب الآسيوية

75 Paket Wisata Siap Ditawarkan Pada 150 Ribu Turis Asian Games

- الإعلانات -

0 159

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – من المتوقع أن تجلب أكبر منافسة رياضية في آسيا ، دورة الألعاب الآسيوية ، التي ستقام في جاكرتا وبالمبانغ ، 150 ألف سائح أجنبي إلى إندونيسيا. “بالإضافة إلى 10.000 رياضي و 5.000 مسؤول و 5.000 موظف إعلامي من 45 دولة” قال الوزير عارف يحيى في مكتب وزارة السياحة يوم الجمعة 6 يوليو 2018.

وقال عارف إن لهذا الحدث الرياضي زخم جيد لإدخال المناطق السياحية في إندونيسيا إلى الساحة العالمية . مع هذه الدورة ، أعدت وزارة السياحة 75 مجموعة سياحية ليتم بيعها في سبع وجهات رائدة للسياح.

تقع هذه الوجهة في جاكرتا – باليمبانج ، وهي موقع الألعاب الآسيوية. ثم جاوة الغربية وجنوب سومطرة (المدن القريبة من باليمبانج) ، وسط جاوة ، يوجياكارتا ، بانيووانجي ، وبالي. وقد تم اختيار هاتين المدينتين ، خاصة بين بانيووانجي وبالي ، لأنهما جاهزتان للتسويق لاجل صندوق النقد الإندونيسي .

تمت ترقية الحزم السياحية لمدة عام. و المشترون هم من المؤيدين الذين يفدون لمشاهدة مسابقة الألعاب الآسيوية. يتوقع وزراء السياحة أن أكبر عدد من المشاهدين سيأتي عند مباراة كرة القدم.

“يعتمد الأمر على من يدخل إلى النهائي في وقت لاحق. إذا كانت الصين في المباراة النهائية ، فسوف يكون هناك الكثير من السائحين الصينيين الذين سيشترون هذه الحزمة السياحية “.

إن توافد السياح الأجانب الذين يدخلون إندونيسيا خلال فترة دورة الألعاب الآسيوية سيوفر أرباح تصل إلى 3 تريليون روبية. ويحسب وزرير السياحة ، فإن كل سائح من 150 ألفًا سينفق أمواله في هذا البلد بقدر 180 مليون روبية لكل سائح أجنبي. في حين أن الرياضيين والمسؤولين والطاقم الإعلامي يقدر بـ 50 مليون روبية للشخص الواحد أو ما يعادل 2500 دولار أمريكي خلال دورة الألعاب الآسيوية.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي| المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –   Pesta olahraga akbar se-Asia, yakni Asian Games, yang akan digelar di Jakarta dan Palembang, diprediksi bakal mendatangkan 150 ribu wisatawan alias turis asing ke Indonesia. “Ditambah 10 ribu atlet, 5 ribu officials, dan 5 ribu awak media dari 45 negara,” ujar Menteri Arief Yahya di kantor Kementerian Pariwisata pada Jumat, 6 Juli 2018.

Menpar Arief mengatakan ini adalah momentum yang baik untuk mengenalkan daerah-daerah wisata di Tanah Air ke kancah dunia. Maka itu, bersamaan dengan Asian Games, Kementerian Pariwisata telah menyiapkan 75 paket wisata yang akan dijual di tujuh destinasi unggulan kepada para turis.

Destinasi tersebut meliputi Jakarta-Palembang, yakni yang menjadi lokasi penyelenggaraan Asian Games. Lalu Jawa Barat, Sumatera Selatan (kota-kota di dekat Palembang), Jawa Tengah, Yogyakarta, Banyuwangi, dan Bali. Khusus Banyuwangi dan Bali, dua kota ini dipilih lantaran sebelumnya telah siap dipasarkan untuk Indonesian Monetary Fund atau IMF.

Paket-paket wisata tersebut telah dipromosikan selama setahun. Adapun pembelinya merupakan penonton alias suporter yang datang pada kompetisi Asian Games. Menpar memproyeksikan, penonton terbanyak ialah yang datang saat laga sepakbola.

“Tergantung siapa yang masuk final nanti. Kalau Cina yang masuk final, ya pasti akan banyak wisatawan dari Cina yang membeli paket,” ujar Arief.

Wisman yang masuk ke Indonesia saat Asian Games diperkirakan akan mendatangkan devisa mencapai Rp 3 triliun. Menpar menghitung, masing-masing wisatawan yang berjumlah 150 ribu bakal menghabiskan uang mereka di Tanah Air sebanyak Rp 180 juta per wisman. Sedangkan atlet, officials, dan awak media Rp Rp 50 juta per orang atau setara dengan US$ 2.500 selama Asian Games.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Alshaiqi| Sumber: Tempo

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me