إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السياحة في إندونيسيا (الحلقة الثالثة)

0 287

جزيرة بوناكين الأندونيسية محمية طبيعية للأحياء البحرية

الطقس والفترة المفضلة للسياحة

تتمتع إندونيسيا الواقعة على خط الاستواء بمناخ مداريّ، فيه موسمان من الرياح الموسمية: الرطبة والجافة. المناطق الجبلية في الساحل الغربي لسومطرة وجاوة الغربية وكاليمانتان وسولاويسي وبابوا، تتمتع بأكبر كمية من الأمطار. الرطوبة في إندونيسيا مرتفعة في العموم، ويبلغ متوسطها قرابة 80%.

الفترة المفضلة للسياحة: يُنصح بزيارة إندونيسيا حسب الموسم وسبب الزيارة. أفضل وقت للزيارة هو الموسم الجاف بين نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر. فالرطوبة أقلّ نسبيًا والطقس لطيف، رغم أنّ الزيارة في الموسم الرطب ممكنة أيضًا في معظم أنحاء أندونيسيا، مع احتمالات لحدوث الفيضانات وانقطاع المواصلات في بعض المناطق. وترتبط المواسم السياحية في إندونيسيا بالأعياد: نهاية رمضان وعيد الميلاد والفترة الواقعة بين منتصف حزيران/يونيو ومنتصف تموز/ يوليو، حيث تمتلئ جاوا وبالي وسومطرة بالسياح. كما يُنصح بعدم زيارة البلد في عيد الفطر حيث تبلغ فيه درجات الازدحام أرقامًا كبيرة.

إتصالات وهواتف
رمز الاتصال الدولي- مكالمات داخلة: +62.

رمز الاتصال الدولي- مكالمات خارجة: 017، 001، 007، 008.أو بواسطة البدالة الدولية: 101 أو 102.

وضعية الهواتف العامة: شبكة الهواتف الأرضية في إندونيسيا هي في حالة نمو وتطور مستمرين، مع أنّ الهواتف العامة ما تزال أمرًا غير شائع. في غالبية المدن يمكن العثور على “مكاتب للهواتف” يمكن فيها إجراء مكالمات محلية ودولية. بجانب هذه المكاتب يمكن العثور على هواتف خارجها مُعدة للمكالمات المحلية في إندونيسيا فقط. في هذه المكاتب يمكن أيضًا إرسال الفاكس وتيليكس وتلغراف.

عند الاتصال من هاتف في إندونيسيا اتبع التعليمات التالية:

مكالمة محلية: الرقم المحلي كما هو.

مكالمة بعيدة المدى في إندونيسيا: 0 ثم رمز المنطقة ثم رقم الهاتف.

مكالمة دولية: 017 (أو 001 أو 007 أو 008) ثم رمز الدولة ثم رمز المنطقة (إذا وُجد) ثم رقم الهاتف.

مكالمة بعيدة المدى مدفوعة من المتلقي: 0871 ثم رمز المنطقة.

الاتصال بالإنترنت: ضرب الرقم 080989999 (من المودم).

رقم استخدام بطاقات الهاتف: 168.

أرقام الطوارئ:

– الشرطة: 110.

– المطافئ: 113

– الإسعاف: 118

– طواقم إنقاذ: 115

– مركز الشرطة الرئيسي في جاكرتا: +62 21 7218144

شبكات هواتف خلوية ونظام التشغيل: في إندونيسيا عدة شركات للهواتف الخلوية، وهي: Indosat، Telkomsel، XL، Three، Axisworld، Smart Frenوجميعها تعمل بنظام GSM ما عدا الأخيرة فهي تعمل بنظامCDMA.

سوق الهواتف الخلوية في إندونيسيا في حالة تنافس شديدة ولذلك فإنّ الأسعار متدنية. يمكن شراء بطاقة “سيم” مدفوعة سلفًا لقاء 20,000 روبية أو أقل (2 دولار أمريكي) ويمكن أن يصل سعر المكالمة إلى 1000 روبية للدقيقة، وكذا سعر الرسائل النصية فهو منخفض جدًا. وفي الغالب تتمتع شبكة Telkomsel بأفضل تغطية في المناطق البعيدة. عند شراء بطاقة “سيم” يجب ملء بعض المعلومات في الهاتف ومن المحبذ الطلب من الدليل السياحي أو صديق إندونيسي بفعل ذلك وإلا فإنّ البطاقة لن تعمل.

فيديو بوناكين ، اندونيسيا

تعليقات
Loading...
Click Me