إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الهند مستعدة لمساعدة اندونيسيا في تطوير السفن البحري

- الإعلانات -

0 59

جاكرتا, إندونيسيا اليوم— أعرب نائب الرئيس الهندي محمد حامد أنصاري, استعداد بلاده لمساعدة اندونيسيا في جهودها لتطوير سفينة الطبقة المتوسطة (وسط) في دعم سياسة المحور البحري .

واضاف “اننا مستعدون لتقديم نقل التكنولوجيا ومشروع مشترك لبناء السفن المتوسطة الحجم”، قال ذالك  في فعاليات ورشة العمل بعنوان “إندونيسيا والهند: النفوس رفيق، الشركاء الاستراتيجيين” امس الإثنين.

وأوضح أن كل تجربة وقدرات الهند في تلك المجال تستحق أن تكون مشتركة للدول الصديقة مثل اندونيسيا.

قبل إجراء فعاليات ورشة العمل ،كان نائب الرئيس أنصاري أيضا قد اجتماع مع رئيس ونائب رئيس اندونيسيا بعد ظهر يوم الاثنين.

وقال نائب الرئيس أنصاري أن زيارته لتوسيع وتعميق علاقات التعاون مع اندونيسيا كشريك استراتيجي في الهند “لقد ناقشنا عن سبل تنويع وزيادة التجارة الثنائية، وكذلك عن تشجيع الاستثمار بين  البلدين من خلال القطاع الخاص”

اضافة الي ذالك، خلال زيارته شهد الأنصاري أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم في قطاعات تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال الأنصاري “هذا التعاون أمر مهم كما التزمت الهند وإندونيسيا لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 35 في المئة على التوالي و 29 في المئة في عام 2030″،.

و كلا البلدين على محمل الجد، وسوف متابعة التعاون في مجال تطوير الطاقة الجديدة والمتجددة. واضاف الأنصاري “أن وزير الطاقة والثروة المعدنية اندونيسيا سيزور الهند في المستقبل القريب “،.(وكالة أنتارا/علوم الددين)

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me