إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السياحة في إندونيسيا (الحلقة الأولى)

259

جبل برومو إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا: دولة قمة في الجمال والغرابة والتميّز. أرخبيل بحري هو الأكبر في العالم، يمتدّ على مناطق كبيرة بحرية وخلابة، تتوسط المحيطين؛ الهندي والهادئ، مما يجعل كل منطقة في هذه الدولة الغنية مركز جذب سياحيّ لا يتكرر.

مقدمة
تمتد إندونيسيا بعرضها على الخط الاستوائيّ لتتمتع بمناخ مداريّ يتألف من موسمين رئيسيين: الجاف والرطب. نحن ننصحكم بزيارة إندونيسيا في الموسم الجاف كي تتفادوا أياما وأسابيع كاملة من الأمطار والفيضانات. ومع ذلك، تظل إندونيسيا تحفة رائعة في جميع الفصول والمواسم، بجزرها التي تزيد عن 17000 جزيرة، منها قرابة 6000 جزيرة مأهولة.

الطعام في إندونيسيا طافح بالنكهات والبهارات والألوان. لا يمكنكم أن تشعروا بالملل للحظة وأنتم تكتشفون مآكل هذا البلد الكبير والضخم، حيث يزيد عد سكانه عن 250000000 مليون نسمة، أكثر من 80% منهم من المسلمين. ورغم هذه التوزيعة الدينية الواضحة، إلا أنّ إندونيسيا تضمن التعددية الدينية وحرية المعتقد وفيها ست ديانات رسمية.

مع هذا العدد الهائل من الجزر تتحول العناصر البحرية الترفيهية إلى جزء أساسي من السياحة فيها، حيث الغوص والتزلج وارتياد الشواطئ المذهلة في الجزر الصغيرة المتناثرة في كل مكان. كيف يمكن للإنسان أن يزور كل هذه الجزر، الكبيرة والصغيرة، وأن لا يرغب بتمديد إقامته مرة بعد أخرى؟

لقد مرت إندونيسيا في السنوات الأخيرة بإصلاحات سياسية وديمقراطية وإعلامية، وهي تتحول مع الوقت إلى دولة متطورة اقتصاديًا مع ازدياد وتحسن في البنى التحتية في الإعلام والمواصلات والاتصالات، خصوصًا في المواصلات الداخلية بين أرجاء الدولة المترامية: من سومطرة مرورًا بجاوا وبالي وكالمنتان وباباو.

لا يمكن أن يبالغ المرء بوصف جمال هذه الدولة الاستوائية الطافحة بالغابات والمناطق الخضراء والجبلية، بموازاة البحر وغناه اللانهائيّ. لا تنسوا قبعاتكم وقناني المياه الجيدة والتطعيمات الضرورية- فإندونيسيا تخبئ لكم كل مفاجآت الشرق الأدنى…

مصدر: موقع بطوطة

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me