أحمد شَيخو: مستعد لترك مكاني في البرلمان الإندونيسي

Ahmad Syaikhu Siap Tinggalkan DPR Demi Wagub DKI

283

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن رئيس المَجلِس العَام لحزب (PKS) -فرع جاوا الغربية-، الأستاذ أحمد شيخو أنه على استعداد لترك مكانه في البرلمان الإندونيسي (DPR) المُنعَقدة أولى جلساته منذ وقت قصير، ليصبح نائب مُحافِظ جاكارتا (DKI).

قال أحمد، في لِقاء عُقِدَ مَعهُ في فندق جراند باسوندان، على هامِش اجتماع مَجلِس الحزب فرع جاوا الغربية: “أعلنُ أنني على أتم الإستعداد، لترك مكاني في البرلمان الإندونيسي، لإصبح نائب لمحافظ جاكارتا”. السبت (19/10/2019).

أكّد أيضًا أحمد على أن اسمه، مازال يتم مناقشته من قبل المسؤولون في حزبه لملئ هذا المنصب ولكن الخطوة القادمة في يَد المجلس المحلي لمدينة جاكارتا.

أعرب أحمد عَن قلقه بخصوص أن المجلس المحلي الجديد مِن الممكن أن يتأخر في عمل الاجراءات اللازمة لاختيار نائب المحافظ. لذلك يطلب منهم أن يعطوا الأولوية لهذا الأمر حتى يكون هناك مساعد للمحافظ أنيس باسويدان.

حيث قال: “إذا كان هناك جدية مِن المجلس، فإن الاجراءات سوف تكون سريعة، وإن لم يكن هناك جدية فإن هذا المنصب سوف يظل فارغًا حتى آخر المدة الإنتخابية”.

أعلن أيضًا أنه التقى بساندياجا أونو -النائب السابِق لمحافظ جاكارتا والمرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية في انتخابات 2019-.

أكد أحمد على أنه حصل على تأكيد مِن ساندياجا بعدم نيته للعودة لهذا المنصب مرة أخرى.

وأضاف: “الأستاذ ساندي أكد على أنه لَن يعود لمنصب نائب محافظ جاكارتا مرة أخرى. لإن الأمر لَن يكون جيدًا إذا عاد للمنصب بَعدَ أن خَسر في الإنتخابات الرئاسية كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ريبوبليكا الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua DPW PKS Jawa Barat Ahmad Syaikhu mengaku siap mengundurkan diri sebagai anggota DPR RI untuk menjadi Wakil Gubernur DKI Jakarta.

“Saya tegaskan bahwa saya siap mundur dari anggota DPR RI,” ujarnya saat Rapat Kerja Wilayah DPW PKS Jabar di Hotel Grand Pasundan, Kota Bandung, Sabtu (19/10/2019).

Dia mengaku saat ini namanya masih ada di bursa calon yang diusungkan partainya. Prosesnya selanjutnya berada di tangan DPRD DKI Jakarta.

Menurutnya, formasi baru legislatif Jakarta dikhawatirkan akan membuat proses pemilihan Wakil Gubernur akan berlaru-larut.

Karena itu, dewan yang baru diharapkan mau memprioritaskan agenda pemilihan pendamping Gubernur Anies Baswedan.

“Kalau dewannya serius maka prosesnya akan cepat. Tapi jika tidak serius maka posisi Wagub akan terus kosong bahkan hingga akhir masa jabatan,” katanya.

Lebih lanjut, dia mengaku telah bertemu dengan Sandiaga Uno yang merupakan mantan Wagub DKI Jakarta.

Dalam pertemuan tersebut, Syaikhu mendapat pengakuan bahwa Sandiaga Uno tidak akan kembali menjadi Wagub.

“Bang Sandi bilang tidak akan kembali jadi Wagub. Dan akan jadi kurang baik jika beliau yang merupakan mantan calon wakil presiden kembali jadi Wagub,” ujarnya.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: nasional.republika.co.id

تعليقات
Loading...