إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أمطار تتسبب بفيضانات في إندونيسيا

148

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تسببت الامطار الغزيرة بفيضانات في العاصمة الاندونيسية، اليوم الثلاثا،ء ما تسبب بإصابة أجزاء كبيرة من المدينة بالشلل التام. وقد استخدم عمال الانقاذ قوارب للتنقل في شوارع تحولت الى ممرات مائية لإيصال الناس الى مكان آمن.

وربطت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية هطول الأمطار بالأعاصير المدارية التي ضربت الأجزاء الجنوبية من الأرخبيل، كما حذرت من ارتفاع الأمواج جنوب جزيرة جاوة.

وقال حاكم جاكرتا أنيس باسويدان إن أكثر من 200 حي تأثر بالفيضانات، و إن السلطات تركز على التخفيف من حدة الأزمة , وقد تم تجهيز كل الموارد لتداركها، مضيفا أنهم ضمنوا وجود مرافق صحية ضمن مرافق الإجلاء، وتعد جاكرتا المنخفضة والمناطق المحيطة بها موطناً لأكثر من 30 مليون شخص وعرضة للكثير من الفيضانات.

وقال متحدث باسم وكالة التخفيف من الكوارث، أجوس ويبوو، إنه من السابق لأوانه تقييم عدد النازحين أو حجم الأضرار التي لحقت بفيضانات اليوم الثلاثاء، مضيفاً أن الجيش والشرطة سيساعدان في إنقاذ الناس، هذا و حذرت الشرطة من إغلاق الطرق وتعطيل القطارات.

من جهتها وكالة البحث والإنقاذ في جاكرتا أعلنت على موقع تويتر أن فرقها تساعد الناس في غرب وشرق المدينة، هذا ونشرت مقاطع فيديو تُظهر نساء وأطفال يتم نقلهم على متن قوارب مطاطية.

و في بداية العام ، تعرضت المدينة لأمطار غزيرة ما تسبب بفيضانات أسفرت عن مقتل أكثر من 60 شخصًا وتشريد حوالي 175000 شخص.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

(84)

تعليقات
Loading...
Click Me