إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أنيس متى: إندونيسيا ستترأس آسيان عام 2030

Anis Matta: Indonesia Bisa Kembali Jadi Leader ASEAN di 2030

472

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تحدث المرشح لمنصب رئيس إندونيسيا من حزب العدالة والرفاهية، أنيس متى، عن الخطاب الذي ألقاه رئيس عام حزب حركة إندونيسيا العظمى (غيريندرا) برابو سوبيانتو، الذي ذكر أن إندونيسيا يمكن أن تفشل عام 2030. وبحسب أنيس، إن الجدل أصبح تنبيها لإندونيسيا.

 

“والأهم من ذلك هو ما ينبغي أن نقوم به من الآن؟ إذا كان يتم تشغيل السيناريو خطيا، ولا نفعل أي شيء، فإننا كمثل الطرغول تحت أقدام الفيلين المتصارعين،” قال أنيس للصحفيين، الأحد 25/3/2018.

وبحسب أنيس، يمكن لإندونيسيا أن تترأس رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى عام 2030. وأضاف أنيس، إن الأهم من ذلك هو استعداد إندونيسيا لمواجهة “الانفصال”.

وذكر في الأخبار، إن برابوو ألقى خطابه بشأن توقع اخروج اندونيسيا عام 2030. وتم نشر فيديو هذا الخطاب في حساب فيسبوك لحزب غيريندرا.

في الحقيقية، إن الفيديو يشير إلى خطاب برابوو في الجامعة الإندونيسية أثناء حضوره  افتتاح ومراجعة كتاب “القومية الاشتراكية والمذهب العملي للاقتصادية السياسية سوميترو جوجوهاديكوسوما” في التاريخ 18 سبتمبر عام 2017. وأقيم الحفل في قاعة المحاضرات في كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة إندونيسيا، ديبوك.

وفي هذه المناسبة، عرض برابو أيضا رواية بعنوان “أسطول الشبح”. ثم كشف برابوو عن محتويات الرواية، منها توقع وضع إندونيسيا عام 2030.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Calon Presiden dari PKS Anis Matta turut bicara soal pidato Ketum Gerindra Prabowo Subianto yang menyebut Indonesia bisa bubar tahun 2030. Anis menilai polemik tersebut menjadi alarm bagi Indonesia.

“Yang lebih penting, apa yang harus kita lakukan mulai dari sekarang? Jika skenario berjalan linear, dan kita tidak melakukan apa-apa, maka kita akan menjadi pelanduk yang terinjak-injak, di antara dua gajah yang bertarung,” ujar Anis kepada wartawan, Minggu (25/3/2018).

Anis menilai Indonesia bisa bertaji di ASEAN tahun 2030. Anis menambahkan, yang lebih penting adalah Indonesia menyiapkan diri menjadi faktor ‘interupsi’ itu.

Diberitakan, Prabowo berpidato soal prediksi Indonesia bisa bubar di tahun 2030. Video potongan pidato itu diunggah akun Facebook Partai Gerindra.

Video itu ternyata saat Prabowo bicara di UI ketika menghadiri peresmian dan bedah buku ‘Nasionalisme Sosialisme dan Pragmatisme Pemikiran Ekonomi Politik Soemitro Djojohadikusumo’ pada 18 September 2017. Acara diadakan di Auditorium Fakultas Ekonomi dan Bisnis Universitas Indonesia, Depok.

Dalam acara itu, Prabowo turut membawa satu novel berjudul ‘Ghost Fleet’. Prabowo lalu mengungkap isi novel tersebut, salah satunya ramalan soal Indonesia di 2030.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: Detik

 

(86)

تعليقات
Loading...
Click Me