إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إذن خاص من جوكوي لبرابوو للإعلان عن منصبه في الحكومة

Izin Spesial dari Jokowi Hanya untuk Prabowo dan Sri Mulyani

70

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استدعى الرئيس جوكو ويدودو إلى قصر الرئاسة 17 شخص – حتى الآن- من المرشحين لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة. أحدهم تم استبعاده، و أثنين من المرشحين تم إعطائهم إذن خاص من جوكوي.

الإذن الخاص من جوكوي هو أن سمح لهما بأن يعلنا عن منصبهما الوزاري في حكومة جوكوي الثانية. الشخصين الذين منحا ذلك الإذن هما شخصان مميزان. الأول هو المنافس السابق للرئيس جوكوي على كرسي الرئاسة و رئيس حزب جاريندرا، برابوو سوبيانتو، و الشخص الثاني هي المديرة السابقة للبنك الدولي سري موليانا.

صرحت سري مولياني للصحفين في القصر الرئاسي بوسط العامة جاكرتا: “الرئيس أعطاني إذن خاص بإعلان الوزارة التي سأتولاها”. الثلاثاء 22/10.

بالإضافة إلى سري مولياني، بالأمس كان برابوو سوبيانتو فقط هو من أعطي الإذن بالإعلان عن موقعه الوزاري. حتى إن إيدي برابوو، الذي دخل إلى القصر برفقة برابوو سوبيانتوا، لم يعط هذا الإذن.

صرح برابوو سوبيانتو عقب لقاءه بالرئيس جوكوي بالقصر الرئاسي: “لقد أعطيت الإذن بالإعلان. لقد طلبت لأساعد الرئيس في وزارة الدفاع. سأعمل بكل جهدي لأحقق الأهداف و التوقعات المحددة”. الإثنين 21/10.

حتى الآن تم استدعاء 16 شخص من قبل الرئيس جوكوي ليكونوا في خدمة الدولة الإندونيسية. 14 شخص منهم سيكونوا في مواقع وزارية، بينما شخصان سيكونان في القصر الرئاسي.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sudah 17 orang yang dipanggil Presiden Jokowi ke Istana. Satu orang gugur sebagai calon menteri, sementara ada dua orang yang diberi izin spesial oleh Jokowi.

Izin spesial itu adalah boleh mengumumkan posisinya di Kabinet Kerja jilid II. Kedua orang yang diberi hak spesial itu juga terbilang spesial, yaitu mantan capres yang juga Ketum Gerindra Prabowo Subianto dan mantan direktur Bank Dunia Sri Mulyani.

“Beliau minta khusus untuk saya boleh menyebutkan posisinya,” kata Sri Mulyani kepada wartawan di Kompleks Istana Kepresidenan, Jakarta Pusat, Selasa (22/10/2019).

Selain Sri Mulyani, Senin (21/10) kemarin, hanya Prabowo yang boleh mengumumkan posisinya. Bahkan Edhy Prabowo yang masuk Istana berbarengan dengannya tak boleh menyebut posisinya di kabinet.

“Saya diizinkan menyampaikan, saya diminta membantu beliau di bidang pertahanan. Saya akan bekerja sekeras mungkin untuk mencapai sasaran dan harapan yang ditentukan,” kata Prabowo setelah bertemu dengan Jokowi di kompleks Istana Negara, Jakarta, Senin (21/10).

Sejauh ini, selain Tetty Paruntu, ada 16 orang calon pejabat negara yang telah dipanggil Jokowi. Sebanyak 14 di antaranya diduga calon menteri, sementara dua orang lainnya diduga pejabat di lingkaran Istana.

 

 

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

 

(75)

تعليقات
Loading...
Click Me