إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تسجل 90.6% هبوطا فى مبيعات السيارات خلال أبريل الماضى

125

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سجلت مبيعات السيارات فى إندونيسيا هبوطا بنسبة 90.6% خلال أبريل المنصرم، من عام سابق نتيجة التدابير القاسية التي اتخذتها جاكرتا لاحتواء تداعيات فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19″، وفقا للبيانات الصادرة عن “أسترا إنترناشونال،” أكبر موزع للسيارات فى البلد الآسيوى.

وقالت “أسترا” إن إجمالى مبيعات السيارات فى إندونيسيا بلغ 7 آلاف و871 وحدة فى أبريل، بتراجع من 84.056 سيارة تم بيعها في نفس الشهر من العام الماضى وتسارع الهبوط من 15% في مارس الماضي، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وقال جونجكي سوجيارتو المسؤول التنفيذي في رابطة الصناعة الإندونيسية إن البيانات مثلت مبيعات الجملة من شركات صناعة السيارات إلى التجار.

وأوضح سوجيارتو نجح تجار السيارات فى بيع قرابة 24 ألف سيارة للمستهلكين في أبريل، رغم القيود الاجتماعية واسعة النطاق التى فرضتها الحكومة في أكبر المدن الإندونيسية.

وأضاف سوجيارتو: “في تقديري أن شركات صناعة السيارات، والتجار يواجهون مشكلات”.

وتتوقع رابطة الصناعة الإندونيسية أن تصل نسبة المبيعات في السوق المحلية 600 ألف وحدة هذا العام، بانخفاض من توقعات المبيعات قبل ظهور الفيروس (1.1 ملايين سيارة).

وقالت وزارة الصناعة الإندونيسية الشهر الماضي إنه من المتوقع أن ينخفض إجمالى مبيعات السيارات هذا العام بالنسبة للسوق المحلي وسوق الصادرات بنسبة 50%.

وتسيطر العلامات التجارية اليابانية على سوق السيارات في إندونيسيا، حيث تتصدر شركتا تويوتا ودايهاتسو عادة المبيعات.

وظلت تويوتا ودايهاتسو يتصدران سوق السيارات الإندونيسية برغم كونها أكبر الخاسرين في مبيعات أبريل.

جدير بالذكر أن “أسترا إنترناشونال” التي توزع كلا العلامتين في إندونيسيا قد باعت 2.093 سيارة تويوتا في أبريل، مقارنة بحوالي 30 ألف سيارة في الشهر ذاته من العام الماضي.

أما مبيعات دايهاتسو فقد بلغت 1330 وحدة في الشهر الفائت، مقارنة بأكثر من 16 ألف سيارة في الشهر ذاته من العام 2019.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

(70)

تعليقات
Loading...
Click Me