إندونيسيا.. فعالية تضامنية مع المحجبات في يومهن العالمي

يحتفل العالم بـ"يوم الحجاب العالمي" في الأول من فبراير/شباط من كل عام

471

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الأحد، فعالية احتفالية بمناسبة “يوم الحجاب العالمي” الذي يحتفل به العالم في الأول من فبراير/شباط من كل عام.

الفعالية، التي شاركت فيها العشرات من النساء، شددت على ضرورة أن يحكم التضامن والاحترام العلاقات بين الناس، إضافة إلى منح المحجبات حق حرية الحركة في عموم العالم وفي كافة المجالات.

كما أكدت المشاركات في الفعالية على التصدي للتمير بحق المحجبات في بعض دول العالم.

وفي حديث مع الأناضول، قالت قصيرية أبريلياني (29 عاما) ممثلة منظمة يوم الحجاب العالمي في إندونيسيا، إن الهدف الرئيسي للفعالية هو تنمية مهارات التعبير لدى النساء في الأماكن العامة.

من جانبها، قالت ليفيا مارتيدا (26 عاما)، إحدى المشاركات في الفعالية، إنّها شاركت بالفعالية بهدف التعرف عن قرب عن أهداف الاحتفالية، وتكوين صداقات جديدة، والاستفادة من المعلومات التي تقدمها لها المنظمة.

ويتم إحياء “يوم الحجاب العالمي” في الأول من فبراير/شباط من كل عام، عبر ارتداء الحجاب من قبل سيدات من مختلف الأديان والدول؛ تضامنا مع مسلمات يتعرضن للتمييز بسببه، وذلك تحت شعار “كسر الصور النمطية”.

وعام 2017، تم تسجيل “اليوم العالمي للحجاب” منظمة غير ربحية، تقول إن مهمتها هي محاربة التمييز ضد السيدات المسلمات من خلال نشر التوعية والتثقيف، حسب موقعها الإلكتروني.

//إندونيسيا اليوم | متابعات//

تعليقات
Loading...