إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الاتصال القريب هو العامل الرئيسي وراء ارتفاع عدد حالات كوفيد-19 في إندونيسيا

Kontak dekat disebut sebagai faktor utama pertambahan kasus COVID-19

160

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أشار المتحدث باسم الحكومة حول كوفيد-19 أحمد يوريانتو إلى أن الاتصال القريب هو العامل الرئيسي وراء ارتفاع عدد حالات كوفيد-19 في إندونيسيا، حيث وصل إلى 1046 حتى يوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء أنتارا.

وذكر يوريانتو خلال مؤتمر صحفي في جاكرتا أن “الاتصال القريب مع مصادر المرض يسبب في انتقال العدوى داخل المجتمع”.

ارتفع عدد حالات كوفيد-19المؤكدة بشكل ملحوظ ، من 893 يوم الخميس (26 مارس) إلى 1046 يوم الجمعة ، مع ارتفاع عدد الوفيات بنسبة تسع حالات 87. وفي الوقت نفسه ، ارتفع عدد المرضى الذين تعافوا من كوفيد-19 إلى 46.

أشار يوريانتو إلى أن العدد المتزايد لحالات كوفيد-19يشير إلى حقيقة أن هذا المرض ينتقل داخل المجتمع.

وأشار إلى أن “هناك مصادر للمرض ، وهناك من كان على اتصال وثيق (مع المصدر) ، مما أدى إلى وصول العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 1046”.

ولهذه الغاية ، دعت الحكومة الجمهور للعمل سويًا لقطع سلسلة انتقال الفيروس من خلال الالتزام بتوصية الحكومة بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر بين بعضها البعض.

يمكن أن تزيد المسافة التي تقل عن 1.5 متر من احتمالية الانتقال من خلال القطرات من الأشخاص المصابين.

وأشار إلى “دعنا نلتزم بهذه المكالمة ونتجنب الاتصال القريب. حافظ على مسافة آمنة أثناء التواصل الاجتماعي مع أي شخص ، سواء في المنزل أو خارجه”.

يجب أن يكون الناس على دراية بلمس الأشياء أو الأسطح ، مثل مقابض الأبواب ، ومقابض الأبواب في وسائل النقل العام ، التي قد تكون ملوثة بالفيروس.

كما دعت الحكومة العامة إلى غسل اليدين بالصابون بشكل متكرر وتجنب لمس العين والأنف والفم كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس.

//إندونيسيا اليوم/أنتارا/معراج//


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Juru bicara pemerintah untuk penanganan COVID-19 Achmad Yurianto menyebut kontak dekat sebagai faktor utama pertambahan jumlah kasus COVID-19 di Tanah Air.

“Ada kontak dekat yang terjadi dengan kasus ini, sehingga mengakibatkan penularan kemudian memunculkan angka pasien yang menjadi sakit,” kata Yurianto dalam konferensi di Graha BNPB, Jakarta, Jumat.

Jumlah positif COVID-19 di Indonesia meningkat signifikan dari 893 kasus pada Kamis (26/3) menjadi 1.046 kasus pada Jumat pukul 12.00 WIB.

Peningkatan jumlah kasus itu, kata Yuri, menggambarkan masih adanya penularan penyakit di tengah masyarakat.

“Masih ada sumber penyakitnya dan masih ada kontak dekat yang terjadi, sehingga total kasus menjadi 1.046,” ujar dia.

Mencermati hal tersebut, pemerintah mengajak masyarakat untuk bersama-sama memutus rantai penularan virus dengan mematuhi anjuran menjaga jarak aman minimum 1,5 meter.

Karena pada jarak yang kurang dari itu, potensi penularan dari orang satu ke orang lainnya sangat besar—melalui percikan droplets pada saat orang yang terinfeksi batuk atau bersin kemudian mengenai orang yang sehat.

“Mari kita patuhi bersama, hindari kontak dekat. Jaga jarak pada saat melakukan komunikasi sosial dengan siapapun, baik di rumah maupun di luar rumah,” kata Yurianto.

Selain itu, masyarakat juga diimbau mewaspadai benda-benda yang sering digunakan bersama seperti gagang pintu, pegangan tangan di kendaraan angkutan massal, serta pegangan tangga—yang bisa menjadi perantara penularan virus corona.

Lebih lanjut, pemerintah terus mengingatkan masyarakat agar rajin mencuci tangan dengan menggunakan sabun dan menghindari menyentuh area mata, hidung, serta mulut untuk mengantisipasi penularan virus tersebut.

Sumber : ANTARA

(94)

تعليقات
Loading...
Click Me