الحكومة الماليزية: صفقة القرن غير مقبولة ونؤيد الرفض الفلسطيني

452

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – أعلن مكتب رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد في بيان رسمي نشره الجمعة (31/1) إن الحكومة الماليزية قامت بدراسة اتفاق السلام المقترح بين فلسطين واسرائيل والمدعو “صفقة القرن”، والذي اقترحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28 يناير 2020، واعتبر أن الاتفاق غير مقبول تماماً وأن ماليزيا تؤمن بأن للفلسطينيين كل الحق في رفض هذا الاتفاق.

وأضاف البيان أن فلسطين التي عانت لسنوات طويلة من الاضطهاد والاحتلال الإسرائيلي لم يتم استشارتها أو التواصل معها بأي شكل بشأن الاتفاق المقترح.

واعتبر أن الاتفاق متحيز بشكل كبير لصالح الاحتلال الاسرائيلي، ويهدف لمكافأة المحتل الاسرائيلي على حساب فلسطين المحتلة والشعب الفلسطيني، وهذا الاتفاق غير العادل سيؤدي لاستمرار الاعتداءات التي عانى منها الفلسطينيون لسنوات طويلة.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الماليزي أن ماليزيا تتمسك بموقفها من إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ضمن حل الدولتين، بناء على حدود عام 1967، وتكون القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهو الحل الوحيد القابل للتطبيق في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

واختتم البيان بالقول إن ماليزيا ستستمر بدعم الجهود الصادقة لإيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، بناء على القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة عبر المفاوضات التي تضم الطرفين المعنيين بالقضية.

إندونيسيا اليوم | أسواق برس

تعليقات
Loading...