إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكوي يسخر من الفهم الاقتصادي لمنافسه

Bela Sri Mulyani, Jokowi Sindir Pemahaman Ekonomi Makro Prabowo

- الإعلانات -

0 366

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس الإندونيسي الحالي و المرشح في انتخابات الرئاسة 2019 جوكو ويدودو يرد على منافسة في الانتخابات الرئئاسية برابوو سوبيانتو الذي قال بأن سيري مولياني هي وزيرة جلب الديون. سخر جوكوي من فهم منافسة برابوو الاقتصادي.

قال جوكوي ضاحكًا أثناء حضوره لقاء مع العاملين المستقلين، في سيمارانج الأحد 3/2: “إذا كان هناك ما يمكن قوله فهو أن برابوو لم يفهم بعد كيف يسير الاقتصاد.”

جوكوي يرى بأن سيري، التي هي وزيرة المالية في حكومته، هي الوزيرة الأفضل في منطقة آسيا المحيط الهادي.

قال جوكوي: “لقد أختيرت ضمن الأفضل على مستوى العالم. و ترشحت للجوائز الدولية، الجميع يعرف قدر السيدة مولياني و يقدرها.”

و قد كانت الوزيرة سيري مولياني قد ردت على برابوو عبر قصيدة عنونتها بـ “عندما تتهمني بأني وزيرة الديون”. و قد ذكرت مولياني في القصيدة الكثير من البرامج التي قامت حكومتها بإنجازها لأجل بناء إندونيسيا.

و كذلك تحدثت في قصيدتها عن الجهود التي بذلتها الحكومة من أجل خفض الفقر في إندونيسيا.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ليبوتان 6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Capres Nomor Urut 01, Jokowi menanggapi pernyataan pesaingnya Prabowo Subianto yang mengatakan Sri Mulyani sebagai menteri pencentak hutang. Jokowi menyindir pemahaman Prabowo terhadap ekonomi makro.

“Kalau ada kita yang menyampaikan itu, ya mungkin belum ngerti masalah ekonomi makro,” kata Jokowi sambil tertawa usai menghadiri Pertemuan dengan tenaga pegawai harian lepas (THPL) di Gor Jatidiri, Semarang, Jawa Tengah, Minggu (3/2/2019).

Dia menilai Sri Mulyani adalah sosok yang terbaik. Ia merupakan menteri terbaik se-Asia Pasific.

“Masuk sebagai terbaik di dunia. Masuk sebagai penghargaan dan internasional. Semua orang menghargai kok, semua orang hormat kepada Bu Sri Mulyani,” kata Jokowi.

 Sebelumnya Sri Mulyani juga membalas sindiran Prabowo melalui sebuah puisi yang diberi judul Kala Kamu Menuduh Aku Menteri Pencetak Utang. Puisi tersebut, sebagian besar menjelaskan program yang telah dilakukan oleh pemerintah untuk pembangunan Indonesia.

Tidak hanya pembangunan, dia juga menjelaskan upaya penurunan kemiskinan.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: Liputan6.com

 

(64)

تعليقات
Loading...
Click Me