إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرباط تستضيف إندونيسيا على شرف المهرجان الدولي “مغرب حكايات”

198

الرباط، إندونيسيا اليوم – احتضنت العاصمة الرباط أول أمس الأحد فعاليات المهرجان الدولي “مغرب حكايات” ، الذي عرف مشاركة 30 دولة من بينها إندونيسيا كضيف شرف، وذلك في إطار الإحتفاء بالثراث الشفهي وإعادة تأهيله.

وتم إطلاق المهرجان في نسخته السادسة عشر برسم سنة 2019 تحت الرعاية المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من جمعية لقاءات للتربية و الثقافات، وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

ويعتبر المهرجان الممتد إلى غاية 13 من الشهر الجاري، حدثا ثقافيا سنويا استثنائيا للرواة من جميع الأعمار ومختلف الخلفيات، لإبراز موهبتهم و ابداعاتهم في مجال الحكاية الشعبية، في إطار جو ودي يشجعهم على البحث في المجال و تطويره.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أكدت رئيسة جمعية لقاءات للتربية والثقافات، أن النسخة السادسة عشرة من المهرجان تحتفل بالتراث الإندونيسي غير المادي وأن الحدث يتيح الفرصة لاستكشاف “كنز ثقافي حقيقي”، كما أفادت أن هذه النسخة تهدف إلى لتسليط الضوء على الدور الذي لا يمكن إنكاره للمرأة في بناء المجتمع تحت شعار “كلمات المرأة”.

ومن جهته، شدد السكرتير الأول بالملحق الثقافي للسفارة الأندونيسية بالمملكة المغربية على أهمية التقارب الثقافي بين الدول، مؤكدا ان مشاركة بلاده في مهرجان “مغرب حكايات” هي جزء من العلاقة الدبلوماسية الثقافية القوية بين البلدين.

وجدير بالذكر أن المغرب يتميز في هذه الدورة بالغنى الثقافي، فهو يمثل الثقافة الأمازيغية ،الحسانية ، الشمالية، والشرقية ، بوجود اعتراف واحترام متباد

إندونيسيا اليوم | متابعات/المغرب العربي

(53)

تعليقات
Loading...
Click Me