إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

العاصمة جاكرتا تتمتع بجودة هواء “جيد” لمدة 34 يومًا فقط في السنة

Jakarta hanya punya 34 hari udara bersih dalam setahun

0 211

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذكرت منظمة السلام الأخضر الإندونيسية أن العاصمة جاكرتا تتمتع بجودة هواء “جيدة” لمدة 34 يومًا فقط في السنة ، بينما تم تسجيل حالة التكييف غير الصحية في 196 يومًا ، ونوعية الهواء المعتدلة في الأيام المتبقية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء أنتارا.

صرح مسؤول حملة منظمة السلام الأخضر الإندونيسية بوندان أريانو في جاكرتا يوم الثلاثاء (2 يوليو) أن “بيانات وزارة البيئة والغابات سجلت جودة الهواء في منطقة ملعب غلورا بونغ كارنو”.

ومع ذلك ، تتوافق البيانات مع نتيجة تحليل غرينبيس إندونيسيا في عام 2017 عندما تم تسجيل “يوم أخضر” أو تكييف هواء خالٍ من التلوث في 29 يومًا ، بينما تم الإبلاغ عن جودة هواء معتدلة في 238 يومًا أخرى.

وأضاف أريانو “خلال تلك السنة ، كان الهواء ملوثًا لمدة 92 يومًا”.

في عام 2018 ، تضاعف عدد الأيام المسجلة على أنها نوعية هواء غير صحية ، حيث وصل إلى 247 يومًا ، مع حالة تكييف هواء غير صحية للغاية في 177 يومًا.

ومن هنا ، حثت منظمة السلام الأخضر الإندونيسية إدارة جاكرتا على التركيز على مشكلة تلوث الهواء والاهتمام بها وإعطاء رد فعل سريع الاستجابة لمعالجتها.

إندونيسيا اليوم | متابعات/وكالة أنتارا/معراج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Organisasi Greenpeace Indonesia menyebutkan Provinsi DKI Jakarta hanya memiliki 34 hari udara bersih dalam satu tahun. Juru Kampanye Energi Greenpeace Indonesia, Bondan Ariyanu, di Jakarta, Selasa, mengatakan, selain 34 hari tersebut, terhitung 196 hari dengan kualitas udara tidak sehat dan sisanya kurang sehat.

“Itu bahkan data dari Kementerian Lingkungan Hidup dan Kehutanan yang dicatat alat pemantau yang dipasang di Gelora Bung Karno,” kata dia.

Data tersebut juga selaras dengan hasil analisis Greenpeace Indonesia, organisasi yang berfokus pada lingkungan tersebut mencatat pada 2017 “hari hijau”, atau bersih dari polusi sebanyak 29 hari dan berstatus moderat atau mengarah ke polusi sebanyak 238 hari.

“Nah untuk data udara tidak sehatnya, terhitung sebanyak 92 hari,” kata dia.

Beranjak ke 2018, data hari dengan kualitas udara tidak sehat malah melonjak lebih dari dua kali lipat, atau berada pada angka 247 hari. “Dan sebanyak 177 dari 247 hari ini, dicatat dengan udara yang sangat tidak sehat,” ujarnya.

Melihat data tersebut, menurut DKI Jakarta sudah seharusnya tidak bersikap abai terhadap kondisi tingkat kebersihan udara, harus ada gerakan cepat untuk menekan permasalah polusi itu.

Sumber: Antara

تعليقات
Loading...
Click Me