إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الكثير من دول العالم تبدأ إغلاق حدودها أمام القادمين من كوريا الجنوبية وسط انتشار كورونا

84

سيئول، إندونيسيا اليوم – يزداد عدد دول بدأت في منع دخول القادمين من كوريا الجنوبية إليها أو دول أخرى توصي بتجنب السفر إلى كوريا الجنوبية، وسط انتشار فيروس كورونا الجديد(كوفيد-19) في الكثير من المناطق في كوريا الجنوبية، على رأسها مدينة دايغو وإقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي (كيونغ-بوك). حسبما نقلت وكالة يونهاب.

وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد، بلغ عدد الدول التي منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية أم شددت إجراءات دخولهم، 12 دولة حتى الآن.

وأعادت إسرائيل أمس السبت، نحو 130 كوريا جنوبيا على متن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية القادمة من سيئول، إلى كوريا الجنوبية من تل أبيب، تحسبا من انتشار الفيروس.

ومنعت البحرين أيضا يوم 21 الماضي، دخول الأجانب الذين زاروا الدول المتأثرة بفيروس كورونا الجديد بما فيها كوريا الجنوبية خلال الـ14 يوماً السابقة لتاريخ وصولهم إلى البحرين.

وتقوم سلطنة عُمان بتطبيق الحجر الصحي الذاتي أو المؤسسي لمدة 14 يوما على كل المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية والصين وإيران وسنغافورة.

إقرأ أيضا : في اجتماع “العشرين”.. إندونيسيا تحذر العالم من التهاون بفيروس كورونا

من جهة أخرى، رفعت وزارة الخارجية الامريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة يوم 22(بتوقيت الولايات المتحدة) مستوى تحذير السفر إلى كوريا الجنوبية إلى المستوى الثاني.

في هذا الصدد، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن المستوى الثاني يعنى نصح الأمريكيين بـ”توخي المزيد من الحذر” عند اتخاذ قرار السفر إلى كوريا الجنوبية، ووليس له أي تأثير على دخول المواطنين الكوريين الجنوبيين إلى الولايات المتحدة.

وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لإبلاغ حكومات الدول الأخرى بدقة بآخر تطورات فيروس كورونا في البلاد وجهود تبذلها كوريا الجنوبية للحجر الصحي بهدف منع فرض الدول الأخرى قيودا على دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو توخي الحذر عند السفر إليها.

(29)

تعليقات
Loading...
Click Me