إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المدرب يطلب ألا يتورط ناديه في السياسة

RD Minta Sriwijaya FC Tak Dikaitkan dengan Politik

- الإعلانات -

0 137

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مدرب سريويجايا أف سي رحماد دارماوان يطلب من الجماهير عدم ترديد الشاعة التي تربط بين تأخر راتب عدد من لاعبي الفريق بخسارة رئيس النادي دودي ريزا أليكس نوردين في انتخابات المحافظين عن محافظة سومطرة الجنوبية.

دودي ريزا بالاشتراك مع جيري راماندا خسرا أمام الثنائي هيرمان دارو – مواردي في انخابات المحافظين حسب النتيجة النهائية التي أعلنتها اللجنة العامة للانتخابات بسومطرة الجنوبية.

و كانت الشائعات ترددت طوال الشهرين الماضيين أن إدارة سيريويجايا قد تخلفت عن دفع راب عدد من لاعبي النادي.

صرح رحماد: “أرجو أن يساعدنا الأصدقاء الإعلاميين في ألا نظل محاصرين بهذه المسألة، حتى لا تؤثر على حالة اللاعبين. و أنا على يقين بأن كرة القدم ستظل بعيدًا عن المصالح السياسية.”

و هناك ادعاء بأن السبب في ذلك هو وضع نادي سريويجايا في منافسات الدوري الممتاز، حيث تدخل سومطرة الجنوبية في عام السياسة، و يكون وضع رئيس النادي دودي ريزا في منافسة سياسية على منصب المحافظ.

قد يهمك: التنبؤ بمن يفوز بكأس العالم 2018 م

رحماد لا يريد أن تؤثر الأخبار السياسية على حالة فريقه. و يثق المدرب البالغ من العمر 51 عامًا بأن لاعبيه سيتعاملوا مع الأمر باحترافية.

أضاف رحماد: ” هذا الأمر خارج عنا. بالفعل يوجد من يسيس كرة القدم. لكن ستظل كرة القدم مستقيمة لا تتدخل كثيرًا في هذه الأمور.

أنا آمل أن تكون نتيجة الانتخابات في صالح أهل سومظرة الجنوبية، أيًا كان الفائز. كما آمل أن يظل لاعبينا هادئين، فهم مرتبطون بعقد عمل في هذا المكان، و عليهم مسئولية تبعًا لهذا العقد.

المهم أن نركز ولا نولي اهتمام للقضايا الجانبية التي تثار. نحن نتعامل مع هذه القضية فقط كدافع لنؤدي أفضل في المستقبل.”

قد يهمك: 75 مجموعة سياحية جاهزة ل 150 ألف سائح في دورة الألعاب الآسيوية

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pelatih Sriwijaya FC, Rahmad Darmawan (RD), meminta kepada masyarakat untuk tidak mengaitkan rumor keterlambatan gaji para pemain dengan kekalahan presiden klub, Dodi Reza Alex Noerdin di Pemilihan Gubernur (Pilgub) Sumatera Selatan (Sumsel).

Dodi Reza bersama pasangannya, Giri Ramanda Kiemas kalah dari pasangan Herman Daru-Mawardi pada Pilgub Sumsel berdasarkan hasil rekapitulasi Komisi Pemilihan Umum (KPU) Sumsel.

Rumor berembus dalam dua bulan belakangan bahwa manajemen Sriwijaya FC telah menunggak gaji para pemainnya.

“Saya harap teman-teman media membantu kita agar kita tidak terjebak di dalam isu dan kemudian pemain bingung dalam kondisi ini. Dan saya yakin sepakbola tetap akan mendapatkan porsi tersendiri di antara di luar kepentingan politik,” ujar RD.

Ada dugaan penyebab begitu jor-jorannya Sriwijaya FC di kompetisi yang disiarkan langsung dan eksklusif di Indosiar ini karena Sumsel sedang memasuki tahun politik. Mengingat status Dodi Reza sebagai presiden klub saat bersaing di Pilgub Sumsel.

RD tidak ingin hasil Pilgub Sumsel memperburuk kondisi timnya yang tengah diguncang kabar miring. Pria berusia 51 tahun ini percaya pemainnya bakal tetap profesional.

“Tapi di luar itu, memang ada yang mempolitisasi sepak bola, Tapi selamanya, sepak bola akan tetap berdiri lurus, tegak, tidak masuk terlalu jauh,” imbuh RD.

“Saya berharap apapun hasil dari pemilihan umum ini untuk kebaikan masyrakat sumsel. Saya berharap pemain tetap tenang karena mereka memiliki kontrak kerja. Karena di situlah pertanggung jawaban kepada kontrak ditandatangani.”

“Penting kita fokus dan tidak mempedulikan isu yg terjadi. Kita hanya menanggapi isu itu dengan motivasi untuk ke depannya lebih baik lagi,” tutur RD.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: liputan6.com

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me