المسجد الأعظم تانجيرانج صاحب أكبر قبة فى إندونيسيا بقطر ٦٣ متر

0 1٬138

تانجيرانج، إندونيسيا اليوم – عند ذهابك إلى مسجد الاعظم سوف ترى تحفة معمارية فريدة عند رؤيتك للمسجد من الخارج فسترى انه يتكون من أربعة قباب صغيرة الحجم و يتوسطهم قبة كبيرة الحجم و لونهم أزرق سماوى و أخضر فاتح ، و أيضا يحتوى على أربعة مائذن يصل ارتفاعهم إلى حوالى ٥٠ متراً.

وحول المسجد يوجد موقف سيارات و اشجار، وعند الدخول إلى المسجد سوف ترى انه يتكون من طابقين الطابق الاول ويحتوى على مساحة كبيرة للصلاةو منبر خشبى و يحتوى جدران المسجد على الزخارف الجميلة المرسومة و الايأت القرأنية و ايضا بجوار الباب من الداخل يوجد على اليمين و اليسار سلمين للصعود للطابق الثانى يحتوى على مكتبة و ايضا لوحات زخرفية ، والطابق الارضى فهو الأكبر مساحة من الطابق الثانى.

يقع المسجد بالقرب من محطة قطار tangerang حوالى سبع دقائق بالسيارة مسافة ٢٢٠٠ متر ،
او سيراً على الاقدام حوالى تسعة عشر دقيقة مسافة ١٥٠٠ متر
وايضا المسجد يقع بالقرب من محطة قطار tanah tinggi حوالى ثلاث دقائق بالسيارة مسافة ١٢٠٠ متر ، او سيراً على الاقدام حوالى ستة عشر دقيقة مسافة ١٣٠٠ متر

العنوان :-
Masjid Raya Al-A’zhom , Jl . Satri – sudirman , sukaasih , kec . Tangerang , kota tangerang , banten 15111

كيفية الوصول


١-يمكنك إستخدام (kerata api listrik kommuter) القطار الكهربى كومتر من اى محطة من الخريطة الموضحة فى الصورة للوصول إلى محطة (Tangerang) او محطة (Tanah Tinggi) .
٢- بعد الوصول إلى احدى المحطتين يمكنك إستخدام إحدى التطبيقات (Go-jek) أو (Grab) لطلب موتوسيكل او سيارة للوصول إلى المسجد .
٣-كما يمكنك ايضا إستخدام تطبيق blue bird taxi للذهاب إلى المسجد .
٤ – يمكنك ركوب (Ojek) وهى موتسيكلات يقف بها السائقين امام المحطة ويقوموا بالنداء على الراكب مقابل المال ) من امام احدى المحطتين للذهاب للمسجد.

 

التقرير: محمد سعيد

تعليقات
Loading...