إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

النائِب العَام الإندونيسي: لَن أذهب بالعدالة لميدان السياسة

Jaksa Agung: Saya Tidak akan Membawa Kejaksaan ke Politik

22

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد النائب العام إس تي بحر الدين، أنه لَن يَذهب  بالعدالة إلى ميدان السياسة.

قال بحر الدين، في لقاء عُقِد معه في المجمع البرلماني بجاكارتا، يَوم الخَميس (7/11/2019): “ليست هُناك سياسية في العدالة، ولَن أسمح للسياسية بالإتجاه نَحوها”.

أكد بحر الدين عَلى أن خَلفيته وَظيفية وأكاديمية، لَيست سياسية وحِزبية. فهو مسؤول في السِلك القضائي لَيس أكثر.

حيث قال: “تَم إختياري مِن قِبل الرئيس الإندونيسي لإكون في هذا المَنصِب، بسبب خَلفيتي الوَظيفية”.

وبالرغم مِن أنه شَقيق السياسي المَعروف في حِزب (PDIP)، إلا أن وجوده في هذا المَنصب يُعتبر مِن الدرجات الوَظيفية التي يَستحقها في السِلك القضائي.

حيث أنه يُحاوِل قَدر الإمكان آداء وَاجِبهُ كنائِب عَام ومسؤول عَن العدالة في البِلاد.

والجَدير بالذِكر، أن إس تي بحر الدين تَم إختياره كنائب عَام أثناء أختيار الرئيس جوكو ويدودو -جوكوي- للحكومة الجَديدة 2019-2024.

يُعتَبر بحر الدين واحد مِن الدوائِر الداخلية للمؤسسة القضائية في إندونيسيا. وجَاء في ذلك المَنصِب، خَلفًا لمحمد براسيتيو.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة كومباس الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jaksa Agung ST Burhanuddin menegaskan, tidak akan membawa institusi kejaksaan ke arah politik.

“Saya tidak ada berpolitik, tidak akan membawa kejaksaan ke arah politik,” kata ST Burhanuddin di Kompleks Parlemen, Jakarta, Kamis (7/11/2019), sebagaimana dikutip Antara.

Burhanuddin menegaskan, dirinya berlatar belakang profesional, bukan partai politik. Ia merupakan pejabat karier di kejaksaan.

“Saya diangkat Presiden sebagai Jaksa Agung dasarnya adalah profesional,” ujar dia.

Bahkan, sekalipun ia merupakan saudara kandung politikus PDI Perjuangan TB Hasanuddin, ia diangkat menjadi Jaksa Agung lantaran rekam jejaknya di institusi kejaksaan.

Ia pun berkomitmen melakukan tugas dan wewenangnya sebagai jaksa agung dengan sebaik-baiknya.

Diberitakan, Presiden Jokowi menunjuk ST Burhanuddin sebagai Jaksa Agung dalam Kabinet Indonesia Maju periode 2019-2024.

Burhanuddin adalah Jaksa Agung dari kalangan internal lembaga tersebut. Ia dilantik menggantikan pendahulunya, Muhammad Prasetyo.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: nasional.kompas.com

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me