إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تمديد فترة تقييد الحركة في ماليزيا حتى 14 أبريل

129

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – ألقى رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين اليوم الأربعاء (25/3) خطاباً للشعب الماليزي، أكد فيه تواصل جهود حكومته لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما)

وأضاف رئيس الوزراء محيي الدين ياسين ، أن الإعلان جاء مبكراً كي يستعد له الجميع نفسياً وجسدياً.

“فأنتم الذين في القرى، لا يتسرعون العودة إلى المدن نهاية هذا الأسبوع. ابقوا في قراكم ولا يسافرون إلى أي مكان”، بحسب رئيس الوزراء.

وأردف أنه لا داعي للقلق ولا للهلع فالطعام كاف.

“أنا أضمن هذا”، على حد قول رئيس الوزراء مؤكداً عدم الحاجة إلى تخزين الطعام والبضائع، وأن الهدف من تمديد هذه الفترة رغم صعوبتها، هو الحفاظ على الشعب وسلامتهم.

“المهم، أريد منكم أن تبقوا مستعدين وأن تمكثوا في المنازل”، بحسب رئيس الوزراء مشدّداً على ضرورة تعاون المواطنين مع قوات الجيش والشرطة والالتزام بالأوامر والمحظورات المترتبة على قرار تقييد التحركات.

وفقاً للوزير الأقدم وزير الدفاع السيد إسماعيل صبري فإن حجم الالتزام بالقرار قد ازداد في الأيام الأخيرة، إذ تصل نسبته المئوية إلى 95 في المائة.

وأكد رئيس الوزراء استمرار التسهيلات الخاصة بالموظفين، للتخفيف من أعبائهم المالية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، بما فيها تأجيل دفع القروض بجميع البنك لمدة 6 أشهر.

“سيتم الإعلان عن المزيد منه يوم الجمعة القادم، بإذن الله”، بحسب السيد محيي الدين.

وجدد دعوته لجميع شرائح المجتمع الماليزي والمقيمين إلى الهدوء والتعاون، شاكراً للجميع وخاصة الطواقم الطبية على جهودهم الكبيرة في إنقاذ الحياة.

كما أعلن أنه من منطلق الحرص على السلامة العامة واستمرار جهود احتواء الفيروس ومنع انتشاره، فقد أعلن التزام الحكومة بدعم ميزانية وزارة الصحة والداخلية والدفاع لاستكمال مهامهم في مكافحة الوباء.

(71)

تعليقات
Loading...
Click Me