إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تناول التمور باستمرار يمنع الأمراض المزمنة

Rutin Makan Kurma Dapat Cegah Penyakit Kronis, Ini Buktinya!

0 430

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – في الغالب لا يؤكل التمور إلا خلال شهر رمضان المبارك ولكن في الحقيقة يمكن أن تتناوله كل يوم ليس فقط في شهر رمضان لأنه يفيدك من منع ضرر الأمراض المزمنة.

فهذه الفاكهة التي تنبت كثيرا في الشرق الأوسط غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن الأخرى. لذلك، فإن لها فوائد قيّمة تنفعك كثيرا.

قد يهمك: الطماطم والتفاح يخففان من ضرر التدخين على الرئتين

ومع ذلك، كن حذرا عند شراء التمر فلا تختار التمر الذي يحتوي على السكر الاصطناعي. لأن التمر نفسه يحتوى على السكر الطبيعي الصالح للأكل.

هذا، ووفق ما نشرت صحيفة بولسكي، يوم السبت (6/1/2018) أن هناك خمس فوائد من التمور التي تمنع عموما حدوث الأمراض المزمنة, وما يلي التوضيح:

تحسين صحة القلب

التمور هي مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد على منع انسداد الشرايين، عن طريق وقف تشكيل لوحة في جدران الشريان. إذا لم يمنع ذلك سيؤدي إلى نوبة قلبية ضارة للمريض. كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الايسوفلافون والفيتويستروغنز الذي يعرف عنه أنه يحسين صحة القلب والأوعية الدموية. لذلك لا تنس تناول التمور كل يوم.

قد يهمك: فوائد التدليك للصحة

التسهيل عملية الهضم

تحتوي التمور على كميات كبيرة من المعادن والألياف، التي يمكن أن تحسن حالة الجهاز الهضمي. وكميات كبيرة من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك. في حين أن يحتوى على كثير من البوتاسيوم الذي يعالج مرض الإسهال. وبالإضافة إلى ذلك؛ فإن تناول التمور بشكل منتظم يمنع سرطان القولون. بسبب نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي.

تقوية العظام

التمور تحتوي العديد من المعادن المهمة مثل المنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والنحاس. وهذا سيساعد على تقوية الخلايا العظمية. وللنساء اللاتي يأكلن التمور سيمنع هشاشة عظامهن وغيرها من أمراض العظام.

قد يهمك: تسع فوائد لشرب الشاي الأسود

انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم

التمور لا تحتوي على الدهون والكوليسترول السيئ. و تناول الطعام تدريجيا يقدر خفض مستويات الكوليسترول في الجسم. ووفقا للبحوث مؤخرا، فإن محتوى الحديد والألياف الغنية في التمور يساعد في السيطرة على الكولسترول في الجسم، مما يجعلها مفيدة في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية.

السيطرة على ضغط الدم

لأن التمور هي مصدر للبوتاسيوم، الذي ينظم بشكل فعال ضغط الدم في الجسم.و يقلل البوتاسيوم الآثار السيئة من استهلاك الملح الزائد. كما أن محتوى المعادن المفيدة الأخرى تسهم في خفض مستويات السكر في الدم عالية.

قد يهمك: التعرف على الوخز بالإبر اليابانية وفوائده الصحية

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : اوكي زون

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – KURMA jangan hanya dimakan saat bulan puasa saja. Dalam kehidupan sehari-hari, tak ada salahnya Anda makan kurma untuk mencegah risiko penyakit kronis.

Buah yang banyak tumbuh di Timur Tengah itu rupanya kaya antioksidan, vitamin dan mineral lainnya. Karena itu, manfaatnya bisa sangat menguntungkan.

Namun, hati-hati saat membeli kurma, jangan salah pilih yang mengandung gula buatan. Karena kurma sudah memiliki kandungan gula alami yang aman dikonsumsi.

Daripada penasaran, berikut adalah lima manfaat kurma yang umumnya mencegah terjadinya penyakit kronis. Simak ulasannya, dilansir Boldsky, Sabtu (6/1/2018).

Meningkatkan kesehatan jantung

Kurma menjadi sumber antioksidan yang membantu mencegah penyumbatan arteri, dengan menghentikan pembentukan plak di dinding arteri. Jika tidak dicegah hal itu mengakibatkan serangan jantung fatal bagi pasien. Kurma juga mengandung sejumlah besar isoflavon dan fitoestrogen yang dikenal untuk memperbaiki kesehatan kardiovaskular. Maka jangan abaikan kebiasaan makan kurma setiap hari sesuai yang disarankan.

Melancarkan pencernaan

Kurma mengandung sejumlah besar mineral dan serat, yang bisa memperbaiki kondisi gastrointestinal seseorang. Serat dalam jumlah besar membantu penyembuhan sembelit. Sementara kandungan potassium yang tinggi bisa menyembuhkan pasien diare. Selain itu, konsumsi rutin kurma dapat mencegah kanker usus besar. Karena terjadi pertumbuhan bakteri menguntungkan dalam sistem pencernaan.

Memperkuat tulang Anda

Ada banyak kandungan mineral penting pada kurma, seperti mangan, magnesium, selenium dan tembaga. Ini dapat membantu memperkuat sel-sel tulang Anda. Pada wanita yang makan kurma bisa mencegah osteoporosis dan jenis penyakit tulang lainnya.

Turunkan tingkat kolesterol

Kurma tidak memiliki kandungan lemak dan sumber kolesterol jahat. Secara bertahap makan kurma dapat menurunkan tingkat kolesterol tubuh Anda. Sesuai penelitian terbaru, kandungan zat besi dan serat yang kaya pada kurma membantu mengontrol kolesterol di tubuh, sehingga baik untuk melawan penyakit kardiovaskular.

Kontrol tekanan darah

Karena kurma merupakan sumber potassium, secara efektif dapat mengatur tekanan darah tubuh Anda. Kalium juga mengurangi efek samping kelebihan makan garam. Kandungan mineral bermanfaat lainnya juga berkontribusi menurunkan kadar gula darah tinggi.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Okezone.com

 

تعليقات
Loading...
Click Me