إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جوكوي للشباب : الفرص المحتملة وصل إلى 130 مليار دولار في مجال الاقتصاد الرقمي

Sebut potensi 130 miliar dolar, Jokowi ajak anak muda geluti ekonomi digital

298

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قال الرئيس جوكو ويدودو إن فرصة التمويل للاقتصاد الرقمى فى اندونيسيا قد تصل الى 130 مليار دولار امريكى فى الخمس السنوات المقبلة .

وقال الرئيس جوكو ويدودو، عندما تحدث بشكل رئيس في البرنامج: “بحث كوادر رجال الأعمال” (EW!) في معهد باندونج للتكنولوجيا (ITB) “في المستقبل سيوفر الاقتصاد الرقمي فرصا للشباب, وفى الخمس السنوات المقبلة هناك فرص في بلدنا قيمتها تصل إلى 130مليار دولار في مجال الاقتصاد الرقمي.

وقد شجع جوكوي المزيد من الشباب الاندونيسيين على دخول هذا المجال على الرغم من أن بداية العمل في هذا المجال ليست سهلة، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو تغيير نماذج الفكر بعد الانتهاء من التعليم العالي.

وقال جوكووى “فى أسرع وقت ممكن عليكم أن تدخلوا في هذا المجال مع أنه من المعروف أن بداية العمل ليست سهلة، والشيء الاكثر أهمية هو تغيير الفكرة السائدة والمنتشرة بين الشباب، التي مفادها: “ماذا سيكون بعد التخرج من الجامعة، وأنه لا توجد وظائف للجميع”.

ويتوقع الرئيس من الشباب الإندونيسيين أن يجعلوا مجال: “رجال الأعمال” ليس على الاجبار ولكن خيارا لهم دون أي قيود، وخاصة الآن لأنه عصر حرية التفاعل والتعبير دون حدود.

جوكوي دعا الشباب لأخذ المعرفة والعلم من أي شخص ومن أي مكان بما في ذلك من مصدر رجال الأعمال الناجحين، حتى يعرف كيف يتحدى الفشل ولا يتراجع بسهولة.

ويدعو جوكوي الشباب لكسب المعرفة والتعلم من أي شخص ومن أي مكان بما في ذلك من مصادر المشاريع الناجحة، لمعرفة الفشل وألا يتخلوا بسهولة عن النجاح.

وقال: “كلما فشلت جرب مرة أخرى ، وأعتقد ان كل من نجح يجب ان يلاقيه الفشل، لن يكون هناك النجاح بدون الفشل خاصة في مجال ريادة الأعمال”. ” المهم في هذا أن تبدأ بأسرع وقت ممكن, وتحاول كيف أن تكون ناجحا أما إذا كنت خائفا فإنك لن تبدأ”.

وطلب الرئيس من الشباب أن يتجنبوا الحياء والكبر في الدخول إلى مجال ريادة الأعمال، لأننا نحتاج ذلك كثيرا، بسبب وجود أزمه في ذلك، ووفق البيانات من البنك الدولي إن اندونيسيا لديها فقط 3.3 % رجال الأعمال من مجموع السكان كله.

وهذا الرقم يعد منخفض جدا مقارنة مع سنغافورة الذي وصل 7 %، وماليزيا 5% , وتايلاند 4.5%.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : وكالة انتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo menyebut peluang dana dari ekonomi digital di Indonesia bisa mencapai 130 miliar dolar Amerika Serikat dalam lima tahun ke depan.

“Ke depan digital economy memberikan kesempatan kepada anak muda. Lima tahun ke depan ada peluang 130 miliar dolar AS di negara kita,” kata Presiden Joko Widodosaat menjadi pembicara kunci dalam Entrepreneurs Wanted! (EW!) di  Institut Teknologi Bandung (ITB), Senin.

Jokowi mendorong lebih banyak generasi muda Indonesia untuk memasuki bidang ini meskipun merintis usaha tidaklah mudah, namun terpenting mengubah paradigma setelah menyelesaikan pendidikan tinggi.

“Secepat-cepatnya masuk, memang memulai usaha itu tidak mudah. Yang paling penting mengubah paradigma, setelah kuliah mau apa jangan sampai semua mau jadi pegawai,” kata Jokowi.

Ia mengharapkan anak-anak muda Indonesia menjadikan entrepreneur bukan sebagai keterbatasan melainkan sebagai pilihan, apalagi saat ini adalah zaman kebebasan berinteraksi dan berekspresi tanpa batas.

Jokowi mengajak generasi muda untuk menimba ilmu dan belajar dari siapa pun dan dari mana pun termasuk dari narasumber wirausaha sukses, agar mengenal kegagalan dan tidak mudah menyerah.

“Kalau jatuh, bangkit lagi, saya kira semuanya yang sudah sukses pasti pernah mengalami kegagalan. Sekali coba langsung sukses enggak ada itu rumusnya dalam kewirausahaan,” katanya. “Memulai bisa kapan saja tapi tidak pernah akan jadi kalau tidak memulai. Bagaimana akan jadi kalau memulai saja tidak.”

Presiden meminta anak muda tidak gengsi memulai usaha, apalagi penciptaan wirausaha baru di Indonesia dinilainya mendesak mengingat sesuai data Bank Dunia Indonesia baru memiliki 3,3 persen wirausaha dari total penduduk.

Angka itu masih tertinggal dibandingkan Singapura tujuh persen, Malaysia lima persen dan Thailand 4,5 persen.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antaranews

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me