إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جوكو وي يوبخ شركة الكهرباء بعد انقطاع التيار

169

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وجّه الرئيس الإندونيسى، جوكو ويدودو، اليوم الإثنين، توبيخًا عنيفًا لشركة الكهرباء الوطنية بسبب انقطاع التيار الكهربى لفترات طويلة عن أجزاء واسعة من جزيرة جاوة، بما فى ذلك العاصمة جاكرتا.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”، فقد عاد التيار فى معظم مناطق جاكرتا بعد الانقطاع الذى حدث يوم أمس الأحد، إلا أن بعض السكان شكوا من انقطاع التيار بشكل متقطع اليوم.

وقال ويدودو للقائمة بأعمال الرئيس التنفيذى لشركة الطاقة الوطنية، سريبنى إينتن كاهيانى: “يتعين أن تكون هناك خطط طوارئ وخطط بديلة، ولكن لماذا لم يتم تفعيلها؟”.

وأشار الرئيس إلى أن “هذا لن يلحق الضرر فقط بسمعة شركة الكهرباء، وإنما أيضا يعرض مستخدمى وسائل النقل العام للخطر”، تعقيبًا على تعطل أربعة قطارات أنفاق تحت الأرض إثر انقطاع التيار، مضيفًا: “دعونا نأمل ألا يتكرر هذا فى المستقبل”.

ومن جانبها، قالت سريبنى إن الانقطاعات سببها عطل فى محطة تحويل بجاوة الوسطى، موضحةً أنه ستكون هناك انقطاعات متكررة لحين استعادة التيار بصورة كاملة، وقالت للرئيس: “نعتذر بسبب استغراق أعمال الإصلاح لبعض الوقت”.

يُذكر أن سريبنى كانت قد تولت مهامها الأسبوع الماضى فقط، خلفًا لسفيان بصير الذى تجرى محاكمته فى اتهامات بالفساد.

//إندونيسيا اليوم | متابعات//

تعليقات
Loading...
Click Me