إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سوسي: رغم ان إندونيسيا عبارة عن ارخبيل من الجزر، إلا ان الزراعة لازالت الحرفة السائدة من قديم

Susi: RI Negara Laut Tapi Didoktrin Jadi Petani

- الإعلانات -

0 182

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  اشتهرت إندونيسيا من قديم الزمن بأنها بلد زراعي. 71 % رغم ان الأراضي الإندونيسية تطل علىالبحر، في حين أن 29 % من اليابسة،. في الواقع إندونيسيا ليست دولة زراعية بل بلد يعتمد على الصيد البحري كما تقول وزيرة البحرية والثروة السمكية سوسي بودجياستوتي.

” تصور أن 71 % من الأراضي الإندونيسية هي عبارة عن بحار، عرض بحرنا هو 5.8 مليون كيلومتر مربع، وطوله 97.000 كيلومتر، لكننا منذ سنوات عديدة لم نتعرف على البحر ولم  تستفز منه ولم نحبه، لأننا نلقن بأن (إندونيسيا) دولة زراعية، “قالت أمام 200 من حراس البحر خلال تجمع في وزارة الشؤون البحرية والمصايد، الثلاثاء (10/07/2018).

وأوضحت أن سرقة الأسماك من قديم الزمن كانت   ظاهرة في إندونيسيا. لصوص يملكون من السفن الكبيرة إلى القوارب الصغيرة، أصبحت هذه العادة سحابة وأصبحت في نهاية المطاف ثقافة مجتمع اليوم.

وقالت : “كنا نفقدالكثير من الأسماك، وإذا لم أكن وزيرة فإننا لا نعرف ما إذا كانت أسماكنا قد ضاعت”.

وأوضحت أن جميع الخطوات هي نتيجة العمل. منذ فترة طويلة هناك العديد من اللوائح الرسمية بشأن سرقة الأسماك. ومع ذلك، لم يجرؤ أحد على التنفيذ.

وقالت: “اطلعوا علىالقواعد و القانون وابدأوا الاجتماع مع الرئيس واتخذوا القرار في النهاية والطريقة الوحيدة للحفاظ على كل شي التنفيذ فقط.  ،من جانبنا لا ندخر وسعا في سبيل معاقبة كل من تسول له نفسه الاستيلاء على اسماكنا،سنغرق سفنهم ونشهر بهم على رؤوس الاشهاد.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Indonesia dari dulu memang terkenal sebagai negara agrikultur. Namun, 71% wilayah Indonesia merupakan laut, sementara hanya 29% nya merupakan daratan. Sebenarnya Indonesia bukan negara agrikultur namun merupakan negara bahari, hal tersebut dikatakan Menteri Kelautan dan Perikanan Susi Pudjiastuti.

“71% wilayah Indonesia adalah laut. Luas laut kita 5,8 juta kilometer persegi, panjang laut kita 97.000 kilometer. Namun, selama berpuluh tahun kita tidak dikenalkan tidak didekatkan dan tidak cinta laut, bekerja di laut, karena kita didoktrin sebagai negara agrikultur,” kata dia di depan 200 Para Penjaga Laut saat silaturahmi di Gedung Kementerian Kelautan dan Perikanan, Selasa (10/7/2018).

Ia menjelaskan, pencurian ikan dari dulu sudah banyak di Indonesia. Baik pencuri dari kapal besar sampai kapal kecil, kebiasaan tersebut sudah menjadi awan dan akhirnya menjadi budaya masyarakat saat ini karena tidak diberikan pembelajaran untuk mencintai laut.

“Dulu ikan banyak yang hilang. Kalau saya nggak jadi menteri kita nggak tahu kalau ikan kita hilang,” kata dia.

Ia menjelaskan, semua langkah yang ia lakukan merupakan hasil dari sebuah eksekusi. Sejak dahulu sudah banyak peraturan resmi mengenai hukuman pencurian ikan. Namun, belum ada yang berani mengeksekusi.

“Caari aturan, lihat UU, mulai rapat dengan presiden, akhirnya memutuskan eeksekusi. Satu-satunya cara untuk menjaga semua, cuma eksekusi. Kami tenggelamkan dan beritakan,” kata dia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me