طيران جارودا تتراجع عن حظر التقاط الصور على متن طائراتها

798

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تراجعت “جارودا” الإندونيسية عن اقتراح لمنع التقاط الصور وأوضحت أن قائمة الطعام كانت للمضيفين وليست للتوزيع للركاب.

وتراجعت شركة جارودا عن منع التصوير عقب تعرضها للسخرية من مدون اسمه ريوس فرنانديز شوهدت لقطات نشرها على يوتيوب وانتشرت على نطاق واسع (أكثر من مليون ونصف مشاهدة)

 

كما نشر فرنانديز صورًا عبر حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام” حيث لديه أكثر من 100 ألف متابع، ومنها صورة تُظهر قائمة طعام لشركة “جارودا” الجوية الوطنية الإندونيسية مكتوبة بخط اليد. لكن رويترز أفادت نقلا عن الشركة أن تلك الورقة كانت للمضيفين فقط وكتبها أحدهم بيده للاستعمال الشخصي.

وجرى يوم الثلاثاء تسريب تعليمات مطبوعة من الشركة تطلب من طواقهما منع المسافرين من التقاط الصور والفيديو مما أثار حفيظة الكثيرين في أندونيسيا حيث يحظى انستغرام بشعبية كبيرة بحسب رويترز.

ودفع ذلك شركة الطيران للتراجع والتوضيح أن تلك التعليمات تقضي فقط بالطلب من المسافرين احترام خصوصية الآخرين عند التقاط الصور ونشرها على الشبكات الاجتماعية.

وقال ريوس إنه تلقى استدعاء من الشرطة على خلفية المنشور، وأوضح على موقع إنستجرام :”تم إبلاغنا بأننا نواجه اتهاما بالتشهير. متأكد من أنكم تعلمون أني لم أكن أقصد التشهير بأحد”.وأضاف :”أتمنى أن تتمكنوا من دعمي لأني لا أريد أن أرى أحدا يتم مقاضاته لعرضه وجهة نظره بأمانة وبنقد بناء”.

وأكدت الشرطة أن الشركة أقامت دعوى تشهير ضد ريوس.

تعليقات
Loading...