غرفة أبوظبي تبحث التعاون التجاري مع إندونيسيا

610

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، لقاء عمل تجاري جمع بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة التجارة الإندونيسية بالعاصمة جاكرتا.

يأتي اللقاء على هامش زيارة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وفريق العمل الاقتصادي للإمارات، المشارك في الاجتماع الثنائي مع جمهورية إندونيسيا، لبحث وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق بمجالات الطاقة والتعدين والسياحة والتطوير العقاري والطيران.

وأكد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، أن بيئة الأعمال في إندونيسيا تعتبر من الجهات الاستثمارية الواعدة، مشيراً إلى ضرورة تقوية وتعزيز روابط التعاون من خلال تكثيف زيارات الوفود الاقتصادية، وكذلك التزود بالمعلومات التعريفية بالمناخ الاستثماري الإندونيسي والفرص المتاحة.

وقال حميد محمد بن سالم، إن القطاع الخاص الإماراتي له خبرة طويلة فيما يتعلق بالاستثمارات الخارجية من خلال إقامة عدة مشاريع في مختلف دول العالم.

مشيراً إلى استعداد اتحاد الغرف والغرف الإماراتية الأعضاء لتسخير كل الإمكانيات في سبيل تقوية العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق رحبة للتعاون التجاري المشترك، لاسيما في ظل العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا الصديقة.

من جانبه، أكد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، خلال لقائه مع ممثلي مجتمع القطاع الخاص في جاكرتا، وجمع من أصحاب الشركات والمؤسسات التجارية المشارك في اللقاء التجاري الإماراتي الإندونيسي، أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة المتاحة في البلدين الصديقين.

مشيراً إلى أهمية مضاعفة الجهود لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة أبوظبي وشركات ومؤسسات بيئة الأعمال الإندونيسية بمجالات الاستثمار.

وأشار إلى الأدوار المهمة التي تضطلع بها غرفة أبوظبي ضمن استراتيجيتها الساعية إلى دعم القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، والمساهمة في تطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية والرفع من تنافسية مؤسسات قطاع الأعمال وتوسيع نطاق الفرص أمامهم من خلال توفير خدمات ذات مستوى عالمي لهم، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

إندونيسيا اليوم | متابعات/العين

تعليقات
Loading...