فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بمحافظة جنوب بني سويف

0 682

القاهرة، إندونيسيا اليوم – إنطلق اليوم الثلاثاء (16/4)، فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بمحافظة جنوب بني سويف؛ ويقام اليوم بالتعاون بين مجلس الشباب المصري والسفارة الإندونيسية بالقاهرة ومحافظة بني سويف.

وتقام الفعاليات بحضور السفير حلمي فوزي، سفير إندونيسيا بالقاهرة، والمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، ومحمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري، بالإضافة لعدد من الشخصيات العامة.

وقال عثمان شهاب، المستشار الثقافي والتربوي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة، إن اليوم المصري الإندونيسي يعمل على تعزيز العلاقة بين البلدين؛ وسعت السفارة فى التعريف بثقافات البلدين من خلال أنشطة ثقافية مختلفة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المصرية سواء كانت فى مدينة القاهرة أو فى المحافظات كما أن برنامجنا يعتبر سلسلة من هذه الرحلة المستمرة طوال السنوات الأخيرة فى التعريف بين الثقافتين.

وتابع: فمن الجانب الإندونيسي سوف نعرض نوعًا من فنون الرقصات من بعض المناطق الإندونيسية وفنون الدفاع عن النفس، إضافة إلى عرض مشغولات يدوية وذلك بجانب عروض الفن الثقافي التقليدي من الجانب المصرى.

وقال محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، إن مصر وإندونيسيا يربطهما تعاون منذ سنوات عديدة وكان يوجد صداقة بين الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والزعيم الراحل أحمد سوكارنو ويوجد كثير من المصريين يعرفون من هو الرئيس سوكارنو وهكذا بالنسبة للشعب الاندونيسي يعرف الرئيس عبدالناصر، وأن اندونيسيا دولة ذات قوة وانها مرشحة لتكون سابع اقتصاد على مستوى العالم كما انه يسعد بالتعاون المقام بين مجلس الشباب المصري والسفارة الاندونيسية بالقاهرة وبتجربة اليوم المصري الإندونيسي التي أقيمت في عدة محافظات مصرية مثل الغربية وجنوب سيناء وبورسعيد وغدًا ببني سويف.

تعليقات
Loading...