إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فوائد سمك السلور للصحة

Nikmati Manfaat Ikan Lele untuk Kesehatan

607

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – سمك السلور هو نوع من الأسماك الشهيرة لدى عشاق طباخة الأسماك. مع طعمه اللذيذ وبأسعار رخيصة، وسمك السلور أصبح في قائمة الطعام المفضل للجميع، بدءا من البالغين حتى الأطفال.

كما أنه غني بالمواد الغذائية الموجودة في سمك السلور منها الدهن أوميغا 3 من الأحماض. وقيل إن استهلاك أوميغا 3 (وأوميغا 6) يرتبط ارتباطا وثيقا بانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بسرطانات معينة، وهو مفيد أيضا لمنع حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

حتى إن الجمعية الأمريكية للقلب أوصتنا بأن نتناول السمك على الأقل 2 قطع أو 3.5 أوقية في كل أسبوع.

ولصحتك، اختر سمك السلور الطبيعي دون أن يكون ملوثا بالزئبق. وقم بفحصه الدقيق قبل تناوله من قبل النساء الحبالى، وهل تناول سمك السلور آمن للصحة؟!

وفيما يلي بعض المحتويات الغذائية في سمك السلور:

دهن

سمك السلور غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الذي يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخاصة خفض مستوى الدهون الثلاثية ومكافحة الالتهاب، كما أنه يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالسرطان والتهاب المفاصل.

بروتين

لا يحتوي سمك السلور على الكربوهيدرات ولكنه مليئ بالبروتين. حوالي 53 % من إجمالي السعرات الحرارية من 3 أوقية سمك السلور المطبوخ – وحوالي 63 سعرة حرارية – بروتين. وهذا يمثل الاحتياجات اليومية من البروتين للرجال بقيمة 28 % ، و 34 % للمرأة في اليوم.

فيتامين ب

سمك السلور هو مصدر جيد لفيتامين B12. كل سلور بوزن 3 أوقية يحتوي على 2.3 ميكروغرام من فيتامين ب 12، أو ما يقرب من 100% من 2.4 ميكروغرام من احتياجات فيتامين ب لدى البالغين من الرجال والنساء.

ثم، كيف الطريقة الأفضل لتناول سمك السلور للحفاظ على الكولسترول؟ اطبخ قم بتحميص سمك السلور أو اشويه أو إذا كنت لا تريد أن تقلى سمك السلور ، استخدو الزيوت المصنوع من زيت فول الصويا أو عباد الشمس.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : Klikdokter.com

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Lele adalah jenis ikan yang tak asing lagi di telinga para pencinta ikan. Dengan rasanya yang gurih dan harganya yang terjangkau, lele dengan mudahnya menjadi makanan favorit semua kalangan, mulai dari dewasa hingga anak-anak.

Kandungan nutrisi yang ada pada lele juga sangat melimpah, salah satunya asam lemak omega-3. Konsumsi omega-3 (dan omega-6) diduga erat kaitannya dengan penurunan tekanan darah dan risiko penyakit kanker tertentu, serta berguna untuk mengurangi kondisi peradangan seperti artritis reumatoid.

American Heart Association bahkan merekomendasikan kita untuk makan ikan setidaknya 2 porsi atau 3,5 ons setiap minggu.

Untuk kesehatan, pilihlah lele yang dibudidayakan tanpa terkontaminasi oleh merkuri. Bagi wanita hamil, Anda harus melakukan pemeriksaan terlebih dahulu, apakah lele yang akan dikonsumsi aman atau tidak.

Berikut ini beberapa kandungan gizi yang bisa Anda dapatkan di dalam lele:

Lemak

Lele merupakan makanan yang kaya asam lemak omega-3. Asam lemak omega-3 dapat membantu menurunkan risiko penyakit jantung, terutama dengan menurunkan trigliserida dan melawan peradangan, serta membantu menurunkan risiko kanker dan artritis.

Protein

Lele tidak mengandung karbohidrat tapi padat dengan protein. Sekitar 53 persen dari total kandungan kalori dari 3 ons lele yang dimasak — sekitar 63 kalori — merupakan protein. Jumlah ini memenuhi 28 persen dari kebutuhan protein harian untuk pria, dan 34 persen dari kebutuhan protein wanita per hari.

Vitamin B

Lele merupakan sumber vitamin B12 yang sangat baik. Setiap 3 ons lele mengandung 2,3 mikrogram vitamin B12, atau hampir 100 persen dari 2,4 mikrogram kebutuhan vitamin B pada pria dan wanita dewasa.

Lalu, bagaimana cara yang baik untuk mengolah lele agar kolesterol Anda tetap terjaga? Sajikanlah lele dengan cara dipanggang atau dibakar. Atau jika Anda tetap mau menggoreng, gunakan minyak yang terbuat dari kedelai atau minyak bunga matahari.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Klikdokter.com

 

(109)

تعليقات
Loading...
Click Me