في اجتماع “العشرين”.. إندونيسيا تحذر العالم من التهاون بفيروس كورونا

422

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حذرت إندونيسيا دول العالم من التهاون بفيروس كورونا المستجد ودعت إلى تحرك عالمي لمواجهة الفيروس سريع الانتشار.

وقالت سري مولياني اندراواتي وزيرة المالية في إندونيسيا إن إندونيسيا تدعم أي تحرك عالمي لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وحذرت صناع السياسات من التقليل من خطورة الموقف.

وجاءت تصريحات الوزيرة في لقاء مع تلفزيون “بلومبرج” في الرياض، السبت، حيث تشارك في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين لكبرى الاقتصادات العالمية، والتي تنطلق بالعاصمة السعودية أمس السبت وتستمر يومين.

وقالت الوزيرة الإندونيسية إن على صناع السياسات في العالم ضمان التزامن بين “التوقيت الصحيح والإجراءات الصحيحة”.

ووفقا لما ذكرته الوزيرة، تستعد إندونيسيا لإطلاق حزمة إجراءات مالية لتعزيز معدلات الاستهلاك المحلي، بسبب تداعيات تفشي كورونا على السياحة وقطاع التصنيع في البلاد.

كما ستزيد جاكرتا التحويلات إلى الأسر محدودة الدخل، وقد تخفض الضرائب على الشركات إذا ما ازداد الموقف سوءا.

وتراجعت صادرات إندونيسيا ووارداتها في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، ويكافح القطاع الصناعي من أجل استيراد السلع الرأسمالية والمواد الخام من الصين.

ومن المتوقع أن يزيد العجز في الميزانية العامة للبلاد هذا العام عن نسبة 1.7% التي وافق عليها البرلمان، ولكنه لن يتجاوز نسبة 3% المنصوص عليها قانونا.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...