إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كاليمنتان الغربية أرض موهمبة بالأماكن الأمثل لمحبي الطبعية والمغامرة

0 392

كاليمانتان، إندونيسيا اليوم – اشتهرت بجمال طبيعتها، وبالتلال مثل بوكت رايا، وبوكت باكا في الحديقة الوطنية المحمية بغرب كاليمنتان، موهوبة بالطبعية ذات الغابات الكثيفة، والجبال والأنهار، هي المكان الأمثال لمحبي الطبعية والمغامرة. بانيج ناتور ريسيرف، يقدم بئة رائعة حيث عدد كبير من أنواع زهرة الأوركيد النادرة وزهرةكانتونج سمار، الغابات الاستوائية العذراء وبانوراما، حي الجنة المختبئة في انتظارك. نوكانايان ونوكاجيغنوي هما شلالان رائعان بارتفاع أكثر من 200 م والطبعية الجميلة المحيطة.

لمغامرة المياه، في لبغرب كاليمنتان يمكنك زيارة حديقة بالونج الوطنية حيث يوجد بها نبع ماء ساخن، وبحيرات وكهوف. جزيرة كاريماتا، أنسب مكان للملاحة، وهي موطن العديدمن السلاحف الخضراء ونجم البحر وبقر البحر، فقط تعالى إلى جزيرتي ديراوان ومساغالاكي، وتمتع بالبيئة البحرية. وكذلك حاول أن تستمتع بجولة في الماء النقي في نهر كابواس.

“دايك” هو الإسم القبائل الأصلية بكاليمنتان. لاحظ شكل المساكين التقليدية للدايك بمنطقة تانجونج إيسوي، وما نداو ما شيت، البنادق التقليدية التي تحملها الدياك المصنوعة اليدوية، انتهز فرصة لتلقي نظرة على الداياك وثقافاتهم في زيارة لمهرجان إيراوى، الذي ينعد في شهر سبتمبر من كل عام، فنونهم من رقصات وموسيقى وشعائر وسباق الزوارق.

بونتيانك (Pontianak)، عاصمة محافظة كاليمنتان الغربية تقع بالتحديد غلى خط الإست، ويوجد هنك نصب تذكاري يدل على ذلك. نهر كابواس(Kapuas)، أطول النهر في إندونيسيا (1.143 كم)، يتلوى في هذه المنطقة.

[highlight color=”red”]إقرأ أيضا: الطبيعة الساحرة في كاليمانتان الجنوبية[/highlight]

نصب خط الاستواء الذي يمري من مدينة بمنتيانك هو أكبر معلم مميز للمدينة والذي يقع على الإستواء بمنتصف الكرة الأرضية. كما يمكنك أيضا أن تكتشف تجربة فضائية مرتين في العام هنك. كاليمنتان بأكملها تشغل ثلثي جزيرة بورنيو (Borneo)، ثالثة كبريات الجزر في العا، تحدها سلطنة برنناي دار السالغابات المطيرة الإستوائية الكثيفة في الأراضي المنخفضة بكاليمانتان تعد واحدة من بين الآخر من نوعها في العالم، تدخر مجموعة متنوعة من النباتات و الحياوانات الغربية: منها 600 جنس من الطيور (بما في ذلك أبو قرن الذى هو مقدس بالنسبة لقبائل داياك(Dayak)، إنسان الغابة، القدر ذو الأنف الطويل، النمر الغيمى، القرود الشجرية، قرود المكاك أكلة السلطعون و البنغول أكل النمل، وهو الحيوان الملقب بأم قرفة.

البديعة والتصميمات الدينية التي هي مرسومة أو منحوتة على المساكن الطويلة، والأقنعة والمباني الدينية. وبصرف النظر عن الحرف اليدوية من المنسوجات و السلال، تشتهر أعمال الخرز لداياك بلونها وتعقيد صنعها؟ حمالة الطفل المعروفة بإسم “باءَ” في منطقة أبو كايان(Apo Kayan)، مزينة بالديكور وأسنان ومخالب الدب، وكذلك أنيا الخنزير البري، وهي أداة ضرورية لاغنى عنها لكل أم تمكنهن من جعل طفلهن دائما بالقرب منهن عند النتقال، أو عند العمل، أو عند مجرد التحدث مع الصديقات. معظم الأوساق التقليدية تبيع الحرف اليدوية الداياك وهي أرخص منهل فى متاجر الفنون.

[highlight color=”red”]إقرأ أيضا: السياحة في إندونيسيا[/highlight]

في بعض قبائل داياك، النساء، ولا سيمامن الجيل الأكبر سنا، لا تزال تتميز بشحمة الأذن الطويلة، و أيديهم و أرجلهم مغطاة برسومات الوشم الدقيقة والمعقدة. كل منطق له معنى مختلف وبعض الأنماط قد تكونو حمايه ضد الشر. كما يرسم الوشم في أعضاء الجسم المختلفة ني الأشخاص وفقا لحالتهم أو منزلتهم الشخصية في المجتمع.

في غرب كاليمانتان، يجب عليك القيام بزيارة إلى بحيرة سينتانو، الحديقة الوطنية. البحرية على طول 13.2000 هكتار بحيرة للمياه العذبة و بالتأكيد ستكون رحلة ممتعة. بهل أكثر من 220 نموع من أسماك المياه العذبة تسكن هذه البحيرة، الأكثر شهرة كونها سوبر ريد أرو وانا أو المعروفة محليا باسم “أيكان سيلوك”. بعد ذلك، ستقضى وقتا لطيفا في عاصمة المحافظة، بونتياناك. بونتاناك تقع عاى دلتا نهر كابواس و تقع بالضبط تقريبا على خط الاستواء، وبالتاليهى معروفة على نطاق واسع على أنها كوتا ، Khatulistiwa أو مدينة خط الاستماء.

[highlight color=”red”]إقرأ أيضا: أفضل الفترات للسفر إلى إندونيسيا[/highlight]

[highlight color=”red”] كاليمنتان الغربية:[/highlight]

المتاحف: محتاف بيوت الداياك، فونتيانك، متحف داراجواتي، سينتانج.

الطبيعة و المشاهد الجذابة: حديقة يولوغان الوطنية، منتجع جبل بالونج، جبل نيوناتور.

المنتجعات: بينكايانج، نهر كابواس، منتجع مانودور، ممباواه، كينداواغان ايستوري، غابات سامباس، جزر كيجينج و ماجوه.

الشواطئ: شاطئ كينجيل، كتابانج، شاطئ تانجونج، بكينداوانج، باسير بانجانج، سينكانج. (ألو)

 

تعليقات
Loading...
Click Me