إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المؤتمر الإقليمي للحفاظ على مكانة اللغة العربية باندونيسيا

136

كاليمانتان الجنوبية، إندونيسيا اليوم – نظمت مجمع مدرسي للغة العربية باندونسيا بإقليم كاليمانتان الجنوبية المؤتمر الاقليمي ونشر نتائج دورات تدريبية لمدرسي اللغة العربية بمصر عام 2019 فى مبادرة “تعزيز مكانة اللغة العربية فى المدارس العامة والمدارس الاسلامية باندونيسيا”.

وأكد رشيد لطفيانا الماجستر، رئيس قسم الطلاب بوزارة الشؤون الدينية بإقليم كاليمانتان الجنوبية أن وزارة الشؤون الدينية ستبدأ في إعطاء أولوية  للمواد اللغة العربية من أجل رفع مستوى الجودة والمكانة والاهتمام في جميع المجالات.

وأوضح رشيد أن وزارة الشؤون طورت حتى الآن أولمبياد العلمي من خلال مسابقة في العلوم الأساسية مثل الرياضيات،والفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والجغرافيا وغير ذلك، مع إعطاء الأولوية لتلك المواد اكثر من غيرها. وأضاف أنه سيبذل قصارى جهده  لحماية اللغة العربية عبر متطلبات نهضة أكيدة وجادة.

مشيرا الى أن هذا المؤتمر الاقليمي يهدف الى تقوية الأخوة الاسلامية والوطنية بين مدرسي اللغة العربية بمقاطعة كاليمانتان الجنوبية, وترقية الكفاءة التربوية لمدرسى  العربية فى المدارس العامة والاسلامية.

وأوضح ايوان سافوترا رئيس اللجنة أن المؤتمر الاقليمي تضمن اقتراحات و مدخلات وتطلعات من معلمي اللغة العربية إلى الحكومات. وكان يأمل فى وزارة الشؤون الدينية أو وزارة التعليم والثقافة أن توفر مساحة كبيرة للمواد اللغة العربية فى المناهج التعليم الوطني.

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور أحمد مرادي رئيس اتحاد مدرسي للغة العربية فى جنوب كاليمانتان وصفًا لموقف ووجود اللغة العربية في إندونيسيا. كما دافع عن المدرسين والمدرسات لبذل قصارى جهدهم لمزيد من التميز والابداع من أجل تعزيز مكانة اللغة العربية بإندونيسيا ترحيبا لعصر الصناعي 4.0

جدير بالذكر أن المؤتمر الإقليمي يعقد لمدة يوم كامل فى التاريخ 3 أغسطس 2019 والذي تزامن أيضًا مع عقد الأولمبياد الوطني للغة العربية. حضره المشتركون والمشتركات من المدرسة الثانوية و المتوسطة وما يعادلها بهذه المنطقة الكريمة. (توفيق الرحمن)

(87)

تعليقات
Loading...
Click Me