من يكون وزير العدل و حقوق الإنسان الذي يرشحة الشعب الإندونيسي

Ini Hasilnya! 6 Kandidat Menkum HAM Pilihan detikers

255

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – برنامج (ساعد جوكوي في اختيار الوزراء) تم تنفيذه، و خرج بمقترحات كثيرة. فمن هم مرشحي وزارة العدل و حقوق الإنسان.

عشرات الآلاف من قراء ديتيك كوم شاركوا بمقتراحاتهم و عبروا عن تطلعاتهم بشأن وزير العدل و حقوق الإنسان عبر برنامج ساعد جوكوي في اختيار الوزراء. البرنامج الذي بدأ في 12 أغسطس الماضي، و الذي كان عبارة عن استطلاع للرأي عن اسم وزير العدل المنشود من قبل القراء.

بدأ البرنامج و بدأ قراء ديتيك كوم في اقتراح أسماء لشخصيات لها من الخبرة ما يؤهلها لتشغل منصب وزير العدل و حقوق الإنسان. ثم تم مناقشة تلك الأسماء المقترحة من قبل فريق من الخبراء.

بعد أن انتهى فريق ديتيك كوم من تنقيح و بحق الأسماء المقترحة من قبل القراء، تم عرض نتيجة هذا التنقيح على القراء مرة أخري في صورة تصويت. ستة أسماء تم طرحها في التصويت بداية من يوم 10 و حتى 30 سبتمبر 2019.

إليك نتيجة التصويت على وزير العدل و حقوق الإنسان المتقرح من قبل قراء ديتيك كوم. مع العلم أن وزير العدل الحالي كان من ضمن الاقتراحات، لكن لم نذكراسمه ضمن الأسماء المقترحة كونه يشغل المنصب حاليًا.

نتيجة التصويت:

محفوظ مد: 48.77%

يسريل إهزا ماهيندرا: 28.53%

ريفلي هارون: 8.05%

تودونغ موليا لوبيز: 6.54%

سالدي إسرا: 5.67%

تريمديا بانجايتان: 2.44%

يمكنك الاطلاع على النتيجة الكاملة لبرنامج ديتيك كوم (ساعد جوكوي في اختيار الوزراء) على الرابط التالي: اضغط هنا.

تطلعات قرار ديتيك كوم تجاه وزير العدل و حقوق الإنسان و التي أبدوها في برنامج ساعد جوكوي في اختيار الوزراء سيتم عرضها على الرئيس جوكوي. و في النهاية للرئيس الحق المطلق في اختيار الوزراء الذين سيعملون معه في حكومته.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum – Program ‘Bantu Jokowi Cari Menteri‘ telah tuntas dilaksanakan dengan berbagai usulan. Siapa kandidat Menteri Hukum dan HAM (Menkum HAM) pilihan detikers?

Puluhan ribu pembaca detikcom menyalurkan aspirasinya lewat program ‘Bantu Jokowi Cari Menteri’ yang digulirkan sejak 12 Agustus 2019. Program ini diawali dengan penjaringan nama calon menteri melalui survei.

Program ‘Bantu Jokowi Cari Menteri’ lalu berlanjut. Nama-nama tokoh berkualitas yang diusulkan detikers kemudian dibahas oleh tim pakar lewat focus group discussion (FGD).

Setelah FGD, hasil yang telah difinalisasi oleh redaksi detikcom kemudian kembali diserahkan kepada detikers lewat polling. Enam nama ditampilkan dalam polling yang digelar pada 10-30 September 2019.

Berikut hasil polling kandidat Menkum HAM pilihan detikers. Nama menteri yang saat ini menjabat (inkumben) dengan sendirinya menjadi salah satu kandidat sehingga namanya tidak ditampilkan dalam hasil polling.

Hasil polling

Mahfud Md: 48,77%
Yusril Ihza Mahendra: 28,53%
Refly Harun: 8,05%
Todung Mulya Lubis: 6,54%
Saldi Isra: 5,67%
Trimedya Pandjaitan: 2,44%

Pengumuman lengkap calon menteri pilihan detikers ‘Bantu Jokowi Cari Menteri’ dapat disimak DI SINI!

Aspirasi Detikers melalui ‘Bantu Jokowi Cari Menteri’ selanjutnya diserahkan kepada Presiden Jokowi. Pada akhirnya, pilihan nama menteri sepenuhnya adalah hak prerogratif presiden.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

 

تعليقات
Loading...