موجوكرطا، أرض ماجاباهيت

0 343

مدينة موجوكرطا من إحدى المدن التي تقع في منطقة ميتروبوليت سورابايا أو نسمى ب جيربانج كارتاسوسيلا (Gerbang Kertosusila) .هذه المدينة لها موسمان، هما موسم الجفاف وموسم الأمطار.

خلال فترة الاستعمار الهولندي ، كانت مدينة موجوكرطا والمدن الأخرى كمركز مزارع قصب السكر.  لها موقع استراتيجي على نهر برانتاس، لذلك تكون أرض المدينة خصبة كوسيلة الزراعة مثل للأرز وقصب السكر. يأتي الناس من الخارج إلى هذه المدينة بسبب عدة مصانع السكر في أنحاء موجوكرطا، لذلك توافر فرص العمل في مصانع السكر و تحتاج إلى العمال الكثيرين.

مصدر الصورة: https://www.kabarbisnis.com/

تقع مدينة موجوكرطا بجوار مقاطعة موجوكرطا، توجد في جهة شمال منطقة جبلية ذات تربة خصبة والتي تشمل باجيت و تراواس و جوندانج و جاتي ريجو. تشتهر موجوكرطا بأوندي-أوندي و هي وجبة خفيفة مقلية و طعمه حلو. وهناك العديد من المتاجر التي تبيع أوندي-أوندي ، أحدها “بو ليم”.

صورة أوندي-أوندي. مصدر الصورة: http://www.masakandapurku.com/

لهذه المدينة تشتهر أيضًا بتنوع السياحات كالسياحة الطبيعية والثقافية والتاريخية مثل:

أولا: معبد تروولان

صورة معبد في منطقة تروولان. مصدر الصورة: https://stock.adobe.com/id

يعتبر المعبد من السياحة التاريخية القديمة و يقع في منطقة تروولان من مقاطعة موجوكرطا.  يوجد هنا المواقع الأثرية لمملكة ماجاباهيت القديمة.

ثانيا: تمثال بوذا النائم

صورة تمثال بوذا النائم. مصدر الصورة: https://beritainspiratif.com/

يقع في منطقة ماها فيهارا موجوباهيت، بالضبط في قرية Bejijong  تروولان  ، ويحتوي على مبنى رئيسي على الطراز المعماري الجاوي وسقفه على شكل جوقلو (Joglo)  أصبح هذا التمثال رمزًا سياحيًا لموجوكرطا و من أحد التماثيل العظمى في جنوب شرق آسيا سوى في نيبال وتايلاند.

ثالثا: سيندي مغامرة باجيت

مصدر الصورة : https://travelspromo.com/

يقع في باجيت، و يقدم مجموعة أمكنة لالتقاط الصور المثيرة. إضافة إلى ذلك، توجد المناظر الجبلية الطبيعية ويليرانج وهذه الأمكنة مناسبة لمحبي التقاط الصور.

رابعا: رانو ماندورو

مصدر الصورة: http://tamanwisataku.blogspot.com/

يقع في قرية ماندورا بمقاطعة موجوكرطا. رانو ماندورا هي الساحة الواسعة التي تكسوها الأعشاب الخضراء الخلابة في موسم الأمطار، وتحيطها المناظر الجبلية الجميلة بخلفية جبل فينانجونجان. هذا المكان جميل للغاية لالتقاط الصور والذكريات الجميلة بسبب المناظر الطبيعية الفاتنة. بجانب ذلك، توجد الصخور المتناثرة بأشكالها متنوعة.

أليست أمكنة السياحة تعجبك للغاية، تفضلوا بزيارة هنا و تمتع المناظر الرائعة!

بقلم : نهضية العزيمة

تعليقات
Loading...