إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نسبة الشفاء من فيروس كورونا في ماليزيا تقترب من 80%

83

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – في الوقت الذي تعاني فيه كثير من الدول حول العالم من ازدياد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، إلا أن الأمور في ماليزيا تأخذ منحى إيجابي في ظل التناقص الحاد في أعداد الإصابات والوفيات المسجلة بشكل يومي.

كما بلغت نسبة حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا لحد الآن 79.3٪‏، وذلك بعد خروج 88 شخصاً من مستشفيات العزل اليوم، ليصل العدد التراكمي للحالات المتعافية 5,439 شخصاً، وهو ما يعد من أفضل وأكبر النسب المعلنة عالمياً.

كما أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن ظهور 36 حالة إصابة جديدة فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، 28 حالة منها المواطنون الأجانب ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 6,855 حالة، وهو ما يجسل تحسناً أيضاً في أعداد الإصابات المسجلة بعد قرار الحكومة الماليزية الأخير تمديد فترة تقييد الحركة المشروط.

كما أكدت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات شمل أيضاً 1,304 حالات متلقية للعلاج بمن فيهم 14 تحت العناية المركزة.

وفي مؤشر إيجابي آخر، لم تسجل الصحة الماليزية أي حالة وفاة جديدة من الفيروس، ليبقى إجمالي عدد الوفيات على 112 شخصاً حتى الآن.

ويبقى الترقب في الشارع الماليزي للاحصائيات خلال الأيام القادمة والتي تعد مفصلية في رحلة الفيروس في البلاد، وسط مخاوف من وجود موجة ثانية من الفيروس خاصة في فترة عيد الفطر السعيد والذي سيسمح خلاله بتجمع العائلات بحد أقصى 20 شخصاً لتبادل التهاني.

المصدر: الأسواق

(32)

تعليقات
Loading...
Click Me