إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

هيئة مراقبة الانتخابات تقرر وجود مخالفات في عملية عد الأصوات الانتخابية

Bawaslu Putuskan KPU Langgar Tata Cara Input Data Situng

158

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – هيئة مراقبة الانتخابات تقرر أن اللجنة العامة للانتخابات قد خالفت القواعد الانتخابية.حيث تقرر أن لجنة الانتخابات قد خالفت قواعد حفظ البيانات في نظام عد الأصوات الالكتروني.

قال أبهان، رئيس مجلس الحكم في المحاكمة التي تمت بمكتب هيئة مراقبة الانتخابات بوسط  جاكرتا، الخميس 16/5: “الحكم، واحد، أعلن أن اللجنة العليا للانتخابات قد خالفت القواعد و الإجراءات في عملية إدخال البيانات في نظام المعلومات الخاص بعد الأصوات الانتخابية”.

و طلبت هيئة مراقبة الانتخابات من اللجنة العامة للانتخابات أن تقوم بإصلاح عملية إدخال البيانات إلى نظام عد الأصوات.

قال أبهان: “نأمر اللجنة العامة للانتخابات أن تقوم بأصلاح قواعد و إجراءات إدخال البيانات في نظام عد الأصوات الانتخابية”.

قالت هيئة مراقبة الانتخابات أن وجود نظام عد الأصوات الالكتروني قد نص عليه في القانون، لذذلك فإن الهيئة تقترح على الجنة العامة للانتخابات أن تحافظ على هذا النظام ليكون أداة تضمن شفافية العملية الانتخابية.

قالت راتنا ديوي بيتالولو، عضوة مجلس الحكم: “على الرغم من ذلك على لجنة الانتخابات أن تراعي الدقة في البيانات المدخلة إلى نظام عد الأصوات الإلكتروني، حتى لا تثير الجدل في بين أفراد المجتمع. كما إن اللجنة عليها أن تراعي الدقة و التحقيق في كل عملية إدخال تصحيحية للبيانات”.

يذكر أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي برابوو سوبيانتو قد تقدمت بشكاوى و تقارير يوم الخميس 2/5، تدعي وجود عملية تزوير في نظام عد الأصوات الالكتروني. و قد طالبت الحملة بأن يتم إبطال نظام عد الأصوات الإلكتروني.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Bawaslu memutuskan Komisi Pemilihan Umum (KPU) telah melanggar administrasi pemilu. KPU dinyatakan melanggar tata cara dan prosedur penginputan data ke sistem informasi penghitungan suara (situng).

“Mengadili, satu, menyatakan KPU terbukti secara sah melanggar tata cara dan prosedur dalam input data sistem informasi penghitungan suara atau Situng,” ujar ketua majelis hakim Abhan dalam persidangan di kantor Bawaslu RI, Jl MH Thamrin, Jakarta Pusat, Kamis (16/5/2019).

Selanjutnya, Bawaslu meminta KPU memperbaiki sistem dan tata cara serta prosedur dalam proses penginputan data ke situng.

“Memerintahkan KPU untuk memperbaiki tata cara dan prosedur dalam input data sistem informasi pemungutan suara dalam situng,” ucapnya.

Bawaslu mengatakan keberadaan situng telah diakui dalam undang-undang yang berlaku. Oleh karena itu, Bawaslu menyarankan agar situng dipertahankan sebagai instrumen yang digunakan KPU dalam menjamin keterbukaan informasi.

“Meskipun demikian, KPU dalam menggunakan aplikasi situng ini harus tetap memperhatikan mengenai ketelitian, akurasi dalam memasukkan data ke dalam aplikasi sistem sehingga tidak menimbulkan polemik di masyarakat dan KPU harus memperhatikan setiap masukan perbaikan data,” ujar anggota majelis Ratna Dewi Petalolo.

Sebelumnya, aduan laporan adanya kecurangan dalam situng KPU diajukan oleh tim Badan Pemenangan Nasional (BPN) pada Kamis (2/5). Laporan itu teregistrasi dengan Nomor 07/LP/PP/ADM/RI/00.00/V/2019. Dalam laporannya, BPN meminta agar Situng KPU dihentikan.

Penerjemah: Momen Alsaify | Sumber: detik

 

(106)

تعليقات
Loading...
Click Me