إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وباء كورونا يضرب العمالة الإندونيسية بقوة، و الحكومة تدعو المواطنين للتكاتف

Lebih dari 1,7 Juta Pekerja Terdampak Corona

208

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزارة القوى العاملة الإندونيسية تسجل أكثر من 1.7 مليون عامل تأثروا بوباء كورونا؛ حيث تم تسريح بعضهم مؤقتًا و البعض الآخر وصل بهم الحال للتسريح النهائي من أماكن عملهم.

صرحت وزيرة القوى العاملة إدى فوزية أنه بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا فقد تم تطبيق سياسة البقاء في المنزل. السياسة التي أثرت على الاقتصاد العالمي ككل. ظاهرة تسريح العمال انتشرت في كل الدول، و زاد عدد العاطلين عن العمل عالميًا بشكل كبير و زاد الفقر.

قالت فوزية عبر بث مباشر على اليوتيوب بثته قناة BNPB: “بيانات وزارة القوى العاملة تشير إلى أن أكثر من 1.7مليون عامل إندونيسي قد تأثروا بكارثة كورونا. سواء بأن أُوقف العمال مؤقتًا أو بأن تم تسريحهم نهائيًا، و ذلك في قطاع الأعمال الرسمي و غير الرسمي”. الإثنين 18/5.

كما أكدت أن الحكومة الإندونيسية بقيادة الرئيس جوكوي تحاول بقدر الإمكان أن تقلل من تأثير كارثة كورونا على كل القطاعات. و ذلك باستغلال كل الإمكانيات المتاحة، بما في ذلك دعوة المواطنين إلى مساعدة إخوانهم المتضررين من الوباء العالمي.

قالت فوزية: “علينا أن نحمد الله على أننا نعيش في دولة تتمسك بشدة بالتعاون المجتمعي و التكاتف. بالتعاون و التكاتف كل الصعوبات يمكن أن نجد لها حل”.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: روبابليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Ketenagakerjaan (Kemenaker) mencatat lebih dari 1,7 juta pekerja terdampak pandemi virus corona SARS-CoV2 (Covid-19). Mereka dirumahkan hingga mendapat pemutusan hubungan kerja (PHK) di perusahaan tempatnya bekerja.

Menteri Ketenagakerjaan (Menaker) Ida Fauziyah mengungkap untuk menghindari penularan virus maka dilakukan stay at home atau tinggal di rumah. Salah satu akibatnya adalah pelemahan ekonomi dunia, PHK terjadi di mana-mana, angka pengangguran melonjak, dan kemiskinan meningkat.

“Data Kemenaker menunjukkan ada lebih dari 1,7 juta pekerja terdampak pandemi Covid-19, baik yang dirumahkan maupun yang di PHK di sektor formal dan informal,” ujarnya saat konferensi virtual di akun youtube saluran BNPB, Senin (18/5).

Ia mengklaim pemerintah Indonesia dibawah kepemimpinan presiden Jokowi terus berjuang untuk memperkecil dampak pandemi di semua sektor. Termasuk semua potensi diarahkan  termasuk mengajak masyarakat menanggulangi pandemi dengan membantu korban terdampak.

“Kita patut bersyukur hidup di Negara yang sangat menjunjungtinggi kebersamaan dan gotong royong. Dengan gotong royong, kesulitan bisa diupayakan untuk diatasi,” katanya.

Penerjemah: Momen Alsayfi | Sumber: REPUBLIKA

(203)

تعليقات
Loading...
Click Me