ورشة عمل لتطوير المهارات اللغوية لمعلمي اللغة العربية في مناطق كلمنتان الجنوبية

مركز البحوث والتواصل المعرفي في الرياض ومركز البحوث وخدمة المجتمع في جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية ينظمان ورشة عمل لتطور المهارات اللغوية لمدرسي اللغة العربية في مناطق كلمنتان الجنوبية

0 807

 كلمنتان الجنوبية، إندونيسيا اليوم – ضمن أنشطته التواصلية المعرفية شارك مركز البحوث والتواصل المعرفي مع مركز البحوث وخدمة المجتمع بجامعة أنتساري الإسلامية الحكومية في كلمنتان الجنوبية بتنظيم ورشة عمل في ترقية كفاءة المهارات اللغوية لمدرسي اللغة العربية وذلك في يومي الخميس والجمعة ١٧-١٨ من شهر شوال ١٤٤٠ الموافق ٢٠-٢١ يونيو ٢٠١٩، مثل المركز فيها  د. علي بن معيوف المعيوف الذي قدم ورشة العمل.

وتم الافتتاح بالنشيد الوطني لجمهورية إندونيسيا والمملكة العربية السعودية.

وحضر افتتاح البرنامج كل من نائب مدير الجامعة للشئون الأكاديمية وتطوير المؤسسات، ورئيس مركز البحوث وخدمة المجتمع في الجامعة، ورئيس مركز تطوير اللغة وعدد من محاضري جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية.

وشارك في تقديم ورشة العمل عضو  هيئة التدريس بالجامعة.د رضا درماواتي، والمساعدة أ. مرضية أغوستينا، واستهدفت ورشة العمل عددا من مدرسي اللغة العربية في مدارس القرى المحيطة بعاصمة كلمنتان الجنوبية  وبعض المدارس والمعاهد في المناطق النائية.

و ركزت هذه الورشة على تطوير كفاءة استخدام اللغة العربية نطقا ومحادثة، وسيستمر اتصال العمل فيها أكثر من شهرين باستخدام وسائل التقنية الحديثة، كما أنه يتوقع أن يكون لها أثر في تأسيس أدوات عملية تساعد على تطوير وترقية كفاءة النطق والتحدث باللغة العربية.

الجدير ذكره أن ورشة العمل تبدأ في التاسعة صباحا وتستمر حتى الخامسة مساء.

كما أقيم على هامش ورشة العمل معرضا فنيا للخط العربي نظمه المشاركون من المدرسين.

تعليقات
Loading...