إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وفد أزهرى رفيع المستوى يصل إندونيسيا ويلتقى وزير الشئون الدينية

319

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ظم وفد رفيع المستوى من كبار علماء الأزهر الشريف، وقيادات المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، زيارة إلى إندونيسيا، للمشاركة فى “الملتقى الوطنى السادس لخريجى الأزهر”، والذى يعقد فى جاكرتا.

تم ذلك بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وضم الوفد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والدكتور أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، وأسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر.

استهل الوفد زيارته بمقابلة وزير الشئون الدينية الإندونيسى الدكتور لقمان حكيم سيف الدين، ودار الحديث عن دور الأزهر الشريف فى نشر الوسطية فى العالم وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ونقل وكيل الأزهر تحيات فضيلة الإمام الأكبر للشعب الإندونيسى، والتأكيد على تلبية احتياجات الإندونيسيين من الأزهر الشريف، واستمرار الأزهر فى فتح أبوابه لأبناء إندونيسيا الوافدين للأزهر.

وأكد وزير الشئون الدينية فى إندونيسيا، على أهمية الدور المحورى الذى يلعبه الأزهر الشريف فى العالم كقلعة كبيرة تتصدى للأفكار المتطرفة والمتشددة، فضلًا عن نشر الوسطية، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الأزهر لدفع أبناء إندونيسيا إلى الأمام والاستفادة منهم عقب عودتهم لبلادهم كسفراء للأزهر والحفاظ على الوسطية ومواجهة الأفكار المتشددة والمنحرفة.

وأشاد أسامة ياسين، بدور المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، فى نشر الوسطية وتفنيد الأفكار المغلوطة، من خلال فروعها المنتشرة حول العالم، التى بلغ عددها 20 فرعًا، وكذا تأهيل الأئمة والدعاة من خلال الدورات التدريبية التى تواجه الأفكار المتشددة، مؤكدًا على تقديم كل العون لأبناء الدول الإسلامية وتأهيلهم قبل عودتهم لبلادهم ليكونوا سفراء للأزهر الشريف.

//إندونيسيا اليوم | متابعات/مبتدا//

تعليقات
Loading...
Click Me