إندونيسيا تُدين إصابة القوات الإسرائيلية خطيب المسجد الأقصى

0 574

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — أعربت الحكومة الاندونيسية، اليوم الخميس، عن إدانتها لإصابة خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ “عكرمة صبري”، برصاص مطاطي أطلقته القوات الإسرائيلية.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاندونيسية أرماناثا ناصر، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، عن قلق بلاده إزاء الوضع الراهن في المسجد الأقصى.

وقال ناصر: “إننا نُدين إصابة الشرطة الإسرائيلية لخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري”.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودول الشرق الأوسط إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل لتوفير الأمن والاستقرار في محيط المسجد الأقصى.

من جهة أخرى، أجرت وزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي، اتصالًا هاتفيًا مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي لبحث مستجدات الأوضاع في مدينة القدس.

ومن المنتظر أن تشهد بعض المدن الاندونيسية احتجاجات واسعة بعد صلاة الجمعة غدًا، تنديدًا بالممارسات الإسرائيلية حيال الأقصى.

وأقدمت القوات الإسرائيلية، الثلاثاء الماضي، على مهاجمة فلسطينيين كانوا يؤدون صلاة العشاء قرب “باب الأسباط” ضمن احتجاجات على إقامة بوابات تفتيش إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

وأُصيب خلال الهجوم خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، برصاص مطاطي، ونقل إلى مستشفى “المقاصد” في القدس الشرقية لتلقي العلاج.

ويحتج الفلسطينيون في مدينة القدس، منذ يوم الأحد الماضي، على وضع الشرطة الإسرائيلية بوابات الكترونية على مداخل “الأقصى” ويصرون على إزالتها.

ويرفض المصلون المسلمون دخول المسجد من خلال هذه البوابات، ويقيمون الصلاة في الشوارع المحيطة بالمسجد.

 

المصدر

تعليقات
Loading...