بدء التحضيرات لافتتاح مسابقة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن والسنة النبوية في إندونيسيا

0 726

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بالتعاون بين مؤسسة سلطان بن عبد العزيز ال سعود الخيرية، ووزارة  الشؤون الدينية الإندونيسية، والملحق الدينية بالسفارة السعودية في جاكرتا، بدأت الاستعدادات لتنظيم الدورة الثامنة من مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسيفيز ودول آسيا الوسطى والشرقية، والتي تقام خلال فترة من 1-4 مايو القادم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ويتسعد متنافسون يمثلون 25 دولة للمشاركة في المرحلة الختامية من هذه الدورة التي تشهد منافسة شديدة وتفاعلا مميزا من الهيئات الإسلامية في دول المنطقة عطفا على النحاحات التي حققها الدورات السابقة.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة عن “إعتزازه بتواصل رسالة هذه المسابقة الرائدة ونجاحها في تحقيق رؤية مؤسسها الفقيد الغالي صاحب السمو الملكي الأمير  سلطان بن عبد العزيز يرحمه الله كملتقي لخدمة كتاب الله الكريم، ونشره في العالم، والعمل على تطبيق السنة النبوية الشريفة كمنهاج حياة”.

وأوضح سمو الأمين العام “أن مؤسسة سلطان بن عبد العزيز ال سعود الخيرية تواصل تبني هذه المسابقة كأحد أهم البرامج الدينية والثقافية التي تعزز مكانة المملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي وتسهم في بناء جسور من التعاون وعلاقات الإخوة مع الشعوب والجاليات الإسلامية في مناطق العالم المختلفة”.

هذا وتقام تصفيات المسابقة تحت اشراف لجنة تحكيم خاصة من قبل الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم الدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف بالمملكة العربية السعودية ووفرت لها المؤسسة كافة مقومات الاستمرار والنجاح.

وتضم المسابقة خمسة فروع أربعة منها لحفظ القرآن الكريم كاملا أو أجزاء منه، والخامس لحفظ السنة النبوية، وتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين  الثلاثة الأوائل في كل فرع من الفروع الخمسة، كما يمنح الفائزين فرصة لأداء مناسك الحج.

ويشارك في فعاليات هذه الدورة أكثر من 140 متسابقا يمثلون 25 دولة من دول آسيان والباسيفيك وهم إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وتايلاند وبرناي ولاوس وتيمور الشرقية ومينمار واستراليا ونيوزيلندا وأزبكستان وكيرغيستان وطاجكستان وكازاخستان وكوريا الجنوبية وكمبوديا وروسيا والبوسنة وكرواتيا والصين وهونج كونج واليابان وتايوان وبابو نوجيني.

ويقام الحفل الختامي في العاصمة جاكرتا وسط اهتمام اعلامي مميز وحضور لافت لمسؤولين كبار في الحكومة الإندونيسية وعلماء مسلمين من معظم الدول المشاركة الأمر الذي يجسد اهمية برنامج المسابقة، ووصول رسالتها إلى أبناء الدول المشاركة باعتبارهم جزء أصيل من الأمة الإٍسلامية.

تعليقات
Loading...