جاكرتا المدن الأكثر شعبية على «إنستغرام»

0 767

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عندما تفكر في المدن الأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لا شك في أن أول ما قد يخطر في البال نيويورك ولندن وباريــس ودبي… ولكن، لا تستغرب إذا وجدت غير تلك المدن ضمن القائمة.

وعلى رغم أن نيويورك ولندن من أكثر المدن التي يشار إليها بعلامات جغرافية على «انســتــغرام،» فــإن المدينة التي تتصدّر القائــمة في خاصية «القصص» على التطبــيق هي جاكرتا، إذ تتمتع العاصمة الإندونيسية التي يتخطى عدد سكانها 9.6 مليون نســمة، بسمــعة حياة ليلية رائعة وهندسة معمــارية خلابة ومـشهد مطاعم يجعل منها وجهة مفضلة لمحبي تناول الطعام من حول العالم.

ولمناسبة مرور سنة على إطلاق خاصية «ستوريز» أو «الصور» التي يستطيع المستخدمون فيها عرض صور وفيديوات تختفي بعد 24 ساعة، نشر «انستغرام» قائمة تتضمن أكثر من خمس مدن مشار إليها بعلامات جغرافية على التطبيق، لتأتي جاكرتا في المركز الأول، تلتها ساو باولو البرازيلية في المركز الثاني، ثم نيويورك ولندن في المركزين الثالث والرابع ومدريد عاصمة اسبانيا في المركز الخامس.

ويعتبر «متحف ناسيونال» و «غاليريا ناسيونال» من أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها في جاكرتا، إضافة إلى المقاهي الكثيرة التي تتخذ مكاناً لها على أسطح ناطحات السحاب، والتي توفر مشاهد خلّابة للمدينة.

ومع أن المدينة تضم مواقع سياحية قد تنتج محتوى وصوراً مذهلة على «انستغرام»، قد يعود المركز الأول على القائمة أيضاً إلى شعبية «انستغرام» في البلاد، إذ تشير تقارير من «تيك واير آسيا» إلى أن اندونيــسيا هي أكبر سوق لهذا التطبيق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إذ يستخدم 45 مليون شخص في إندونيسيا تطبيق مشاركة الصور، كما يستخدمون خاصية «القصص» أكثر بمرتين من المستخدم العادي.

ولا شك في أن «انستغرام» قد أصبح أخيراً أشبه بدليل سفر عالمي، وبات يستخدمه يومياً أكثر من 250 مليون شخص قبل أن يقرروا وجهتهم السياحية المقبلة والمعالم السياحية التي يجب زيارتها، سواء كانت مطاعم أو متاحف أو حدائق أو مقاهي محلية منسية وصغيرة لا يعلم بها سوى قلة من الناس.

المصدر: دار الحياة

تعليقات
Loading...