بالصور.. قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب أنظار العالم

0 927

سيمارانج، إندونيسيا اليوم — انتشرت مؤخراً مجموعة صور بين مستخدمي تطبيق إنستغرام لقرية في أندونسيا تُدعى Kampung Pelangi والتي تعني (قرية قوس قزح)، وسبب تسمية القرية بهذا الاسم هو أن كل مبنى من مباني القرية مُزخرف بمجموعة متنوعة من الألوان الجريئة.

وكانت هذه القرية قرية صغيرة غير مشهورة؛ لكن بعد اهتمام الحكومة لتنشيط السياحة تحولت إلى مدينة ساحرة تجذب انظار العالم (السياح).

حيث تم صرف مبلغ 22.000 دولار فقط لتحويل المدينة التي كانت تُعرف سابقاً باسم (Kampung Wonosari) إلى قرية قوس قزح. وسرعان ما أصبحت وجهة سياحية لمُستخدمي الإنستجرام؛ لالتقاط الصور في كل ركن فيها.

وهذا التحول أعطى سكان القرية أمل في مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً، فهم يأملون أن تصبح (Kampung Pelangi) أكبر مدينة ملونة في إندونيسيا، إلا أنها ليست المدينة الوحيدة في اندونيسيا التي تلقت هذا التجديد بالألوان.

حيث تلقت عدد من البلدان الأخرى إصلاحات مماثلة لجذب السياح، فالناس تنجذب لتلك المدن المصممة حديثاً لنجد آلاف الصور على الأنستغرام.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن صاحب الفكرة مدرس يدعى سلاميت ويدودو «54 عاما»، وذكر أن هذه الفكرة الفنية مستوحاة من مناطق آسيوية مشابهة كان لها نفس الرؤية.

وأضاف «جاءت فكرة إنشاء كامبونج بيلانجو بعد أن رأينا جمال كامبونج وارنا-وارني وكامبونج تريدي في مالانج، وبعد ذلك كامبونج كالي كود في يوجياكارتا». وتابع «نأمل أن تكون كامبونج بيلانجي أكبر واحدة في إندونيسيا وتفتح بابا للسياحة الجديدة في سيمارانج».

المصدر الوفاق

تعليقات
Loading...