كوريا الجنوبية تزيد عدد المصليات والمطاعم لجذب مزيد من السياح المسلمين

0 698

سول، إندونيسيا اليوم  ــ تسعى كوريا الجنوبية لإنشاء المرافق السياحية لجذب مزيد من السياح المسلمين وسط تراجع حاد في عدد السياح الصينيين الوافدين للبلاد على خلفية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي ثاد في شبه الجزيرة الكورية.

ويزداد عدد الأماكن السياحية التي تنشئ المصليات للسياح المسلمين مؤخرا، مع زيادة سنوية في عددهم وفقا لما ذكر القطاع السياحي اليوم الاثنين.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، أنشأت جزيرة نامي في مدينة تشون تشيون بإقليم كانغ وون، وهي أكثر المناطق السياحية تفضيلا من قبل السياح الأجانب، مصلى في عام 2011، كما أقامت الأماكن السياحية مثل القرية الكورية الشعبية ومنتجعات الملاهي إيفرلاند، وسول لاند، ولوتيه وورلد، ومركز كويكس للمعارض والمؤتمرات، أيضا مصليات.

إقرأ أيضا: عدد السياح المسلمين الوافدين إلى كوريا الجنوبية يقترب من مليون شخص

وأنشأ متجر لوتيه، متجر التجزئة الرائد في البلاد، مصلى مؤخرا كأول مرة من بين المتاجر الكبرى في البلاد.

وفي نفس السياق، زادت منظمة السياحة الكورية عدد المطاعم الصديقة للمسلمين من 135 مطعما إلى 252 مطعما.

وتنفذ المنظمة نظام التصنيف للمطاعم لصالح المسلمين، بهدف تذليل الصعوبات التي يواجهها السياح المسلمون بسبب نقص عدد المطاعم الحلال في كوريا الجنوبية.

وتم تصنيف النظام إلى المطاعم التي تحمل شهادة الحلال المعتمدة، والمطاعم التي تثبت ذاتيا بأنها حلال، والمطاعم الصديقة للمسلم، والمطاعم الخالية من لحم الخنزير.

وقال مسؤول في منظمة السياحة الكورية: إن إنشاء المصليات يأتي في إطار الخدمة السياحية لتخفيف الصعوبات التي يواجهها السياح المسلمون، ولا يتعلق بالقضية الدينية، مؤكدا على ضرورة تفهم الثقافة الإسلامية موضحا أن 1.7 مليار شخص في العالم يعتنقون الدين الإسلامي وأنه وسط العولمة تزداد الزيارات المتبادلة بين الدول.

يذكر أن السياح المسلمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشكلون أقل من 10%، بينما يمثل السياح المسلمون من جنوب شرق آسيا مثل إندونيسيا وماليزيا حوالي 45%.

وقال مسؤول في منظمة السياحة الكورية إن إنشاء المصليات يأتي في إطار الخدمة السياحية لتخفيف الصعوبات التي يواجهها السياح المسلمون، ولا يتعلق بالقضية الدينية، مؤكدا على ضرورة تفهم الثقافة الإسلامية موضحا أن 1.7 مليار شخص في العالم يعتنقون الدين الإسلامي وأنه وسط العولمة تزداد الزيارات المتبادلة بين الدول.

تعليقات
Loading...