ماليزيا تعتقل سبعة للاشتباه في صلاتهم بداعش

0 639

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – قال قائد الشرطة الماليزية يوم الأحد إن بلاده اعتقلت ستة أجانب وماليزي للاشتباه في صلاتهم بجماعات متشددة من بينها تنظيم الدولة الإسلامية.

وماليزيا في حالة تأهب منذ شن انتحاريون ومسلحون مرتبطون بالدولة الإسلامية عدة هجمات في جاكرتا عاصمة إندونيسيا المجاورة في يناير كانون الثاني 2016.

وتسبب هجوم بقنبلة يدوية في حانة على أطراف العاصمة الماليزية كوالالمبور في يونيو حزيران العام الماضي في إصابة ثمانية أشخاص. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في أول هجمات من نوعها في ماليزيا.

واعتقلت السلطات الماليزية مئات على مدى الأعوام القليلة الماضية للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة.

وعن الاعتقالات التي جرت في الفترة بين 21 إلى 26 فبراير شباط قال خالد أبو بكر المفتش العام للشرطة في بيان إن ماليزيا وإندونيسيا اعتقلا لتخطيطهما شن هجوم واسع النطاق باستخدام “سيارة تحمل عبوة ناسفة بدائية الصنع” قبل مغادرتهما للانضمام للدولة الإسلامية في سوريا.

والاثنان عضوان في خلية تابعة للدولة الإسلامية تتلقى التعليمات من محمد واندي محمد جدي وهو مقاتل ماليزي معروف في صفوف التنظيم في سوريا.

وقال خالد إن شخصا من بين المعتقلين من شرق آسيا يحمل تأشيرة مزورة بغرض الدراسة وله صلات بجماعة متشددة في شرق آسيا ترسل أعضاءها إلى ماليزيا قبل التوجه إلى سوريا للانضمام للدولة الإسلامية.

واعتقلت السلطات أيضا أربعة يمنيين يشتبه في أنهم ينتمون إلى جماعة مسلحة يمنية وعصابة تزور وثائق للسفر.

المصدر: رويترز

تعليقات
Loading...