إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا توفر 56 تريليون روبية من تقليص واردات الأغذية

- الإعلانات -

0 157

جاكرتا, إندونيسيا اليوم— أسهمت جهود الحكومة الإندونيسية، بالتقليص من واردات المنتجات الغذائية، في توفير 56 تريليون روبية لخزينة الدولة.

وقال وزير الزراعة عمران سليمان: “سنواصل الحد من استيراد المواد الغذائية، لن تحتاج إندونيسيا إلى استيراد المنتجات الغذائية إذا ما أديرت مقدراتها ومواردها الطبيعية على الوجه الأنسب، في الواقع إندونيسيا بدأت تصدير الأغذية إلى عدة دول”.

وشدد وفق ما نشرته وكالة الأنباء أنتارا على أن التحكم في واردات الأغذية يفيد خزينة الدولة بتوفير مبالغ هائلة، وفي نفس الوقت يمكن المزارعين الصغار والمتوسطين من تحقيق مكاسب مالية، منوها بقدرة الزراعة المحلية على إنتاج مواد غذائية ذات جودة عالية.

وأشاد بتوجيهات وسياسات الرئيس جوكو ويدودو في مجال الأمن الغذائي القومي، بالحرص على تعزيز المخزون الغذائي على الرغم من موجة الجفاف التي تضرب معظم أنحاء البلاد.

يشار إلى أن إندونيسيا أصبحت تصدر الآن منتجات الفاصوليا والبصل والثوم والذرة، وهي مواد كانت تستوردها البلاد من قبل، كما شرعت في تصدير الدجاج إلى ميانمار ابتداء من يوم أمس. (أنس/اينا)

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me