800 مليون دولار من رأس المال الأجنبي تدخل سوق رأس المال الإندونيسي في أبريل

Delapan ratus juta dolar modal asing masuk pasar modal Indonesia April ini

0 572

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رأس المال الأجنبي الذي يدخل إندونيسيا من خلال الأسهم والأوراق المالية الحكومية في أول أسبوعين من شهر إبريل عام 2018 وصل إلى 800 مليون دولار أمريكي، بعد مارس عام 2018، وتراجع سوق المال المحلي مع خروج الكثير من الأموال الأجنبية.

وقال نائب محافظ بنك إندونيسيا دودي بودي والويو ليلة الخميس ثقة المستثمرين لدخول المحفظة الوطنية للخدمات في تزايد مستمر، منها بسبب عن تصنيف الديون أعلى من موديز لخدمات المستثمرين أصبح با2 أوتلوك / مستقر من با3 من مستقر / التوقعات.

“بالإضافة إلى ذلك، هذا هو أيضا تأثير أدوات الديون السيادية التي دخلت أيضا في مؤشر السندات العالمية، والذي يعطي فكرة أن المستثمرين الأجانب يعطي الثقة لإندونيسيا”. كما قال.

ومع ذلك، قال دودي، الضغط الاقتصادي الخارجي يتزايد أيضا. يأتي الضغط من زيادة عدم اليقين في الأسواق المالية العالمية بعد خطة لزيادة سعر الفائدة على الاحتياطي الفيدرالي الثاني في يونيو 2018، وارتفاع أسعار النفط، والحرب التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين.

وقال :”ما زال يتعين مراقبة عدد من المخاطر العالمية لانها يمكن ان تعرقل الاقتصاد المحلي.”

كما أن تدفقات رأس المال الداخلة ستتأكد أيضا من أن احتياطيات بنك إندونيسيا لن تتآكل أكثر من اللازم للحفاظ على سعر صرف الروبية. بلغ احتياطي النقد الأجنبي في إندونيسيا في نهاية مارس 2018 إلى 126.00 مليار دولار أمريكي.

ستظهر ضغوط خارجية قوية في مايو 2018 قبل رفع سعر الفائدة على الاحتياطي الفيدرالي المتوقع في يونيو 2018 وديناميكيات الحروب التجارية الأمريكية والصينية.

وقال دودي :”سعر الصرف في المستقبل هو ضغوط مماثلة لتلك التي في المنطقة ولا يمكن فصلها عن حركة العملة العالمية. بنك إندونيسيا سيستمر في الحفاظ على استقرار السوق من خلال سوق الفوركس وستستمر السندات”.

المترجم : أحمد شكري  |المحرر : فارس البدر | المصدر: انتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Modal asing yang masuk ke Indonesia melalui saham dan Surat Berharga Negara di dua pekan pertama April 2018 menembus 800 juta dolar AS, setelah sepanjang Maret 2018, pasar keuangan domestik tertekan dengan banyak dana asing keluar

Deputi Gubernur BI Dody Budi Waluyo di Jakarta, Kamis malam, menyebutkan kepercayaan investor untuk masuk ke portoflio domestik meningkat, salah satu dipicu kenaikan peringkat utang dari Moody`s Investor Service menjadi baa2/outlook stable dari baa3/outlook stable.

“Selain itu, ini juga dampak dari Surat Utang Negara juga masuk ke dalam Global Bond Index. Ini memberikan gambaran bahwa investor asing memberikan keyakinan kepada Indonesia,” ujar dia.

Meski demikian, Dody menyebutkan, tekanan ekonomi eskternal juga meningkat. Tekanan itu bersumber dari peningkatan ketidakpastian pasar keuangan dunia menyusul rencana kenaikan suku bunga acuan Federal Reserve untuk kedua kalinya di Juni 2018, kenaikan harga minyak, dan kemungkinan berlanjutnya perang dagang AS-Tiongkok.

“Sejumlah risiko global tetap perlu diwaspadai karena dapat mengganggu perekonomian domestik,” ujar dia.

Arus modal masuk juga membuat BI yakin cadangan devis tidak akan tergerus terlalu dalam untuk mejaga nilai tukar rupiah. Cadangan devisa Indonesia akhir Maret 2018 sebesar 126,00 miliar dolar AS.

Tekanan eksternal yang cukup kencang akan datang sepanjang Mei 2018 menjelang perkiraan kenaikan suku bunga acuan Federal Reserve pada Juni 2018 dan dinamika perang dagang AS dan China.

“Nilai tukar ke depan ada tekanan, sama dengan di kawasan. Tidak bisa lepas dari pergerakan mata uang dunia. BI akan terus jaga di pasar. Stabilisasi melalui pasar valas dan surat utang akan terus dilakukan,” ujar Dody.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

 

تعليقات
Loading...