“بركة السمك الذكية” تحصد جائزة المركز الاول في ماليزيا

'Smart Tambak' Karya Anak Bangsa Raih Juara di Malaysia

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – بعد النجاح في مسابقة على المستوى الوطني فإن فكرة “بركة السمك الذكية” من إنتاج ثلاثة طلاب درسوا الهندسة الكهربائية، في جامعة بادجادجاران، وهم: ألدو وستا الفضيلة، ألدي وستا الفضيلة، وفاتح رفقي مقفي, وقد حصدوا الميدالية الذهبية في المسابقة العالمية للاختراعات والابتكار الثاني 2017 “في ماليزيا، يوم السبت (18/11).

المسابقة التي تحمل شعار: “الابتكار الإبداعي بلا حدود” تهدف إلى إيجاد الابتكار، مع إيجاد الحلول النافعة في حل المشاكل اليومية المختلفة.

ويشارك في هذه المسابقة عدد من المشاركين من عدة دول في العالم، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا وهونغ كونغ وتايلاند والفلبين وعمان.

جدير بالذكر أن فكرة “بركة السمك الذكية ” هي نموذج تطبيقي يستخدم في تكنولوجيا المعلومات في مجال مصايد الأسماك. و هذا الابتكار يتوقع أن يساعد مزارعي الأسماك، ولا سيما أولئك الذين يستخدمون الشبكية العائمة في الأقفاص، لزيادة إنتاجهم.

هذا وتتألف هذه المسابقة من ثلاث فئات، وهي فئة التعليم المهني والعلوم الاجتماعية؛ والعلوم المهنية، والهندسة، والتكنولوجيا؛ و طلاب المؤسسات العليا.

وبهذا الإنجاز، يتمنى الطلاب الثلاثة المواصلة في تحسين الابتكار حتى يصبح هذا الابتكار قادر على حل المشاكل المختلفة في اندونيسيا.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : GNFI

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Setelah sukses meraih juara di tingkat nasional, konsep “Smart Tambak” karya tiga mahasiswa Teknik Elektro Universitas Padjadjaran, Aldo Wista Fadhilah, Aldi Wista Fadhilah, dan Faatih Rifqi Muqaffi, berhasil mendapatkan medali emas dalam ajang “International Invention and Innovative Competition Series 2/2017” di Cameron Highlands, Malaysia, Sabtu (18/11) lalu.

Kompetisi yang mengusung tema “creative innovation without boundaries” ini bertujuan mencari inovasi sekaligus solusi efektif dalam memecahkan berbagai permasalahan sehari-hari.

Kompetisi ini diikuti oleh peserta dari beberapa negara di dunia, antara lain Indonesia, Malaysia, Hongkong, Thailand, Filipina, serta Oman.

Konsep “Smart Tambak” merupakan model aplikasi pemanfaatan teknologi informasi di bidang perikanan. Inovasi ini diharapkan dapat membantu petambak ikan, khususnya yang menggunakan media keramba jaring apung, dalam meningkatkan produksinya.

Kompetisi ini terdiri dari tiga kategori, yaitu kategori professional education and social sciences; professional science, engineering, and technology; serta higher institution students.

Dengan prestasi ini, ketiganya berharap dapat terus meningkatkan inovasinya serta mampu mengimplementasikan inovasi tersebut untuk mengatasi berbagai permasalahan di Indonesia.*

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr : Sumber: GNFI

 

الصناعات
تعليق (0)
اضافة التعليق